الأحد الموافق 15 - ديسمبر - 2019م

وزير الداخلية: سأكرم القوات التي أحبطت مخطط معبد الكرنك

وزير الداخلية: سأكرم القوات التي أحبطت مخطط معبد الكرنك

 

أحمد توفيق

 

قال اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط الهجوم الإرهابي بجوار معبد الكرنك بالأقصر، صباح اليوم الأربعاء، نتيجة لحالة اليقظة والاستنفار بين صفوف كل القطاعات الشرطية.

 

وأضاف عبدالغفار، على هامش مؤتمر التكتلات الاقتصادية، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أنه سيُكرم الخدمات الأمنية، التي نجحت في إحباط هذا المخطط الإرهابي، تقديرًا ليقظتهم وكفاءتهم في العمل.

 

وأوضح، أنهم انتقلوا من مرحلة رد الفعل تجاه تلك العمليات إلى مرحلة الفعل، وهي مرحلة إجهاض هذه العمليات قبل وقوعها.

 

كشف الوزير، عن تفاصيل الحادث، بعد متابعة الخدمات الأمنية المعنية لتأمين معبد الكرنك، لـ 3 أشخاص مسلحين، يترجلون من سيارة أجرة، قبل النطاق الأمني للمعبد محاولين اجتيازه، فتعاملت الخدمات الأمنية على الفور معهم، والتصدي لهم، وإحباط محاولتهم الخسيسة، ما أدى إلى مصرع اثنين من العناصر، أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته، وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس، وتم نقله إلى المستشفى، ووضعه تحت حراسة مشددة.

 

وأشار إلى أنهم كانوا يستحوزون على 5 عبوات متفجرة، وبندقيتين آليتين، وكمية من الذخيرة، مؤكدًا أنه وجه على الفور بتشكيل فريق بحث موسع لتحديد شخصية العناصر الإرهابية، وكشف أبعاد مخططهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36419748
تصميم وتطوير