الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

وزير الداخلية السابق الحالة الأمنية كانت تستدعي فرض حالة الطوارئ ببورسعيد

وزير الداخلية السابق الحالة الأمنية كانت تستدعي فرض حالة الطوارئ ببورسعيد

محمد على محمود

 

 

أوضح اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق خلال شهادته في قضية “سجن بورسعيد” ان الحالة الأمنية وقت الأحداث كانت تستدعي فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال الى ان هدئت الأوضاع الأمنية بمدينة بورسعيد.

 

وعن سؤال الدفاع بخصوص تعليمات مرسي خلال خطابه بشان التعامل بحزم مع أحداث بورسعيد أجاب الشاهد بأنه لم يكن هناك تعليمات من الرئيس المعزول وأن كل القرارات التي صدر ت كانت من مجلس الدفاع الوطنى مضيفاً بأنه يمكن الرجوع لـ”مرسي” في ذلك الأمر، ليشير القاضي الى المحامي الى إمكانيه سؤاله عند سماع أقواله بمحبسه .

 

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي و 40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان الى المحكمة.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36173800
تصميم وتطوير