الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

وزير الخارجية يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

وزير الخارجية يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

احمد حسن

يتوجَّه وزير الخارجية سامح شكرى، مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ32 لقمة الاتحاد الأفريقى المنعقدة خلال الفترة من 15 يناير إلى 8 فبراير 2019.

حيث يشارك فى اجتماعات اللجان الوزارية المقرر انعقادها يوم 6 فبراير، والتى تليها الدورة العادية الـ34 للمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية يومى 7 و8 الجارى، على أن يليها الدورة العادية الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقى يومى 10 و11 فبراير 2019.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن القمة ذات أهمية خاصة حيث ستشهد تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019، وستعمل مصر خلالها مع الأشقاء الأفارقة على عدة أولويات أبرزها التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسى والمالى  للاتحاد، ومد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب الأفريقية، فضلاً عن التعاون مع الشركاء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكرى سوف يترأس وفد مصر خلال اجتماعات اللجان الوزارية للاتحاد الأفريقى، التى ستناقش عدة تقارير يتم رفعها للمجلس التنفيذى، كما يترأس وزير الخارجية أيضاً وفد مصر خلال اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد، حيث من المقرر مناقشة عدة موضوعات من أبرزها أنشطة الاتحاد الأفريقى وأجهزته، والوضع الإنسانى في أفريقيا، وغيرها.

وأشار حافظ، إلى أنه من المُنتظر أيضاً أن يجرى الوزير مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائى والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44172467
تصميم وتطوير