الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

“وزير الخارجية المصري” يحذر أثيوبيا..”مصر لن تقبل الوضع الراهن “

“وزير الخارجية المصري” يحذر أثيوبيا..”مصر لن تقبل الوضع الراهن “

 

“وزير الخارجية المصري” يحذر أثيوبيا..”مصر لن تقبل الوضع الراهن

 

 

كتبت_ تقى محمود 

تطرقت” الواشنطن بوست” إلى التحذيرات التليفزيونية التي أدلى بها وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الخميس الماضي، لأثيوبيا حول بناء سد النهضة، مؤكدًا أن مصر لن تقبل الوضع الراهن وأنها مستمرة في الدفاع عن مصالح شعبها بأكثر من وسيلة .

وقالت الجريدة إن وزيرالخارجية، لم يخض في مزيد من التفاصيل حول ذلك، مشيرة إلى فشل الاجتماع الأخير بين وزراء خارجية “مصر والسودان وأثيوبيا ” في الخرطوم خلال الشهر الجاري وانتهاءه دون التوصل لاتفاق بشأن النزاع حول مياه النيل، ودعوة مصر لاجتماع آخر بالقاهرة.

وقالت وكالة “شينخوا الصينية”، نقلا عن وزير الخارجية المصري، إن مصر لم تتلق ردًا من الجانبين الأثيوبي والسوداني حول دعوتها لاجتماع بالقاهرة بشأن مزيد من المباحثات حول سد النهضة، الذي يجري بناؤه حاليًا.

في ذات السياق تناول موقع “Egyptian Streets” تصريحات وزير الري، “محمد عبدالعاطي،” التي قال فيها إن مصر تعاني من نقص في المياه بنحو 54 مليار قدم مكعب، وأنها تحتاح لنحو 114 مليار قدم مكعب لتغطية احتياجاتها من المياه للزراعة والصناعة والاستخدام المنزلي، بينما حصتها الحالية 60 مليار قدم مكعب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35030382
تصميم وتطوير