الأحد الموافق 08 - ديسمبر - 2019م

وزير الخارجية الأميركي يكشف عن نيته الاستقالة من إدارة ترامب 

وزير الخارجية الأميركي يكشف عن نيته الاستقالة من إدارة ترامب 

وزير الخارجية الأميركي يكشف نيته الاستقالة من إدارة ترامب

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

نشرت مجلة “التايم” الأميركية أنباء تؤكد ان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كشف لثلاثة من الجمهوريين البارزين في الأسابيع الأخيرة نيته الاستقالة من إدارة الرئيس دونالد ترامب للترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية كنساس.

 

وبحسب “التايم” كان بومبيو يهدف إلى البقاء في وزارة الخارجية حتى أوائل الربيع في العام المقبل، لكن التطورات الأخيرة بما فيها تحقيق عزل ترامب تضر به سياسيا وتجهد علاقته بالرئيس.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أوتارغوس إن الوزير ذكر لها أن هذه الأنباء “غير صحيحة على الإطلاق”.

 

والجمهوريون الثلاثة الذين تحدثت إليهم “التايم” هم من كبار الحزب، أحدهم خدم في إدارة ترامب، والثاني لايزال في الإدارة، فيما الثالث خدم في العديد من المناصب الرفيعة، وهو نشط سياسيا في الحزب الجمهوري.

 

وبحسب ما اعلنت المصادر للمجلة فإن بومبيو يعيد تعديل أجندته، وتوقيت استقالته الآن مرتبط بقدرته على الخروج بأقل الأضرار من إدارة ترامب.

 

وأوضحت “تايم” أنه ليس هناك ما يشير إلى ما إذا كان بومبيو قد ناقش خططه مع ترامب، غير أن الشائعات حول رغبته الترشح في انتخابات العام القادم راجت بقوة في الشهور الأخيرة.

 

ورغم نفي بومبيو رغبته في الترشح إلا أنه لم يستبعد الأمر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36232759
تصميم وتطوير