الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

وزير الثقافة ناعيًا “قنديل”: قدم أسلوبًا فريدًا لا ينافسه فيه أحد

وزير الثقافة ناعيًا “قنديل”: قدم أسلوبًا فريدًا لا ينافسه فيه أحد

متابعات

نعى الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، وفاة الكاتب والروائي فؤاد قنديل بعد صراع مع المرض.

وقال النبوي: إن وفاته خسارة للحركة الأدبية والنقدية، حيث قدم للأدب المصري والرواية العربية الكثير، ودارت حول أعماله دراسات ورسائل علمية، فقد أثرى الثقافة بأعماله وأبحاثه.

وأشار إلى أن قنديل كان له دور بارزًا في الحقل الثقافي، وقدم بأسلوبًا فريدًا لا ينافسه فيه أحد نموذجًا أدبيًا راقيًا، وكانت رواياته وأعماله علامة في تاريخ أدبهم المعاصر، كما أنه استطاع أن يحفر اسمه في أعلام الفكر العربي.

يذكر أن، فؤاد قنديل وافته المنية، ظهر اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة حفل تأبين للروائي الكبير مساء الثلاثاء.

ويعد الروائي الكبير فؤاد قنديل أحد رواد الأدب العربي، وله ما يزيد عن 26 رواية ومجموعة قصصية، وحاز جائزة نجيب محفوظ للرواية في الوطن العربي، وجائزة الدولة للتفوق في الآداب، كما ورد اسمه في موسوعة أعلام الأدب العربي، ورأس تحرير عدة إصدارات أدبية، وحصل باحثون على درجات علمية حول أعماله الروائية والقصصية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34965121
تصميم وتطوير