الأحد الموافق 02 - أكتوبر - 2022م

“وزير التنمية المحلية” يوجه بسرعة إنهاء تطوير ميدان التحرير

“وزير التنمية المحلية” يوجه بسرعة إنهاء تطوير ميدان التحرير

كتب- على حسين صبح

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة, أعمال التطوير الجارية بميدان التحرير .

ووجه اللواء محمود شعراوي بسرعة نهو أعمال تطوير الميدان التي تنفذها شركة المقاولون العرب فى التوقيات المحددة وذلك استعداداً لاستقبال الحدث الهام والخاص بإحتفالية نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط والتى يتابع كافة تفاصيلها السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء .

وأكد شعراوى على إهتمام السيد رئيس مجلس الوزراء بأن تتم هذه الاحتفالية بالصورة التى تليق بإسم مصر وعظمة الحضارة المصرية العريقة ، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لما تم من تطوير فى ميدان التحرير.

وقام شعراوى ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال التطوير فى كافة المناطق والشوارع المحيطة بالميدان ورفع كفاءة الطرق والكباري والإنارة والمباني الموجودة علي خط سير عملية نقل المومياوات.

ومن جانبه أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال على سرعة الانتهاء من طلاء العقارات المحيطة بميدان التحرير والتي ينفذها حي غرب مع استكمال توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير بما يتناسق مع روح الميدان وطبقاً لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، بالاضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير لإظهاره مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان .

وشهد ميدان التحرير أعمال تطوير بداية من باب المتحف المصري والحدائق الموجودة بالميدان ، حيث تم إعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة ، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر المقاعد بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 64928750
تصميم وتطوير