الثلاثاء الموافق 19 - يناير - 2021م

وزير التنمية المحلية يستقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية لبحث توفير فرص عمل لشباب القري بمبادرة “شغلك في قريتك”

وزير التنمية المحلية يستقبل رئيس اتحاد الصناعات المصرية لبحث توفير فرص عمل لشباب القري بمبادرة “شغلك في قريتك”

كتب-جمعه نوفل

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مع المهندس محمد السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية بمقر الوزارة بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وتم خلال اللقاء إستعراض آخر مستجدات التنسيق والتعاون بين الوزارة والإتحاد لتوفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات فى إطار مبادة الإتحاد ” شغلك فى قريتك ” وبرنامج ” مشروعك ” التابع للوزارة .
وأشار شعراوي إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق خلال الفترة الماضية مع المحافظات وتوفير عدد 384 قطعة أرض تتراوح مساحتها من 1200 م2 إلى 4200 م2 فى 384 قرية بالمحافظات وتم إجراء معاينات لبعضها من خلال إتحاد الصناعات.

وقال الوزير أنه سيتم البدء في تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع إتحاد الصناعات لتوفير فرص عمل لكافة أبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة للحد من البطالة والإسهام فى تحسين جودة الحياة خاصة فى القرى الأكثر فقراً .

وأكد شعراوى على أهمية تكاتف كافة جهود الوزارات المعنية بالحكومة والمؤسسات الأخري من القطاعات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص للنهوض بالمستوى المعيشي للمواطنين والقضاء على البطالة .
وقال وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعي لزيارة دخل الأسر علي مستوي القري و البالغ عددها ٤٧٠٠ قرية واستغلال الميزات والمقومات النسبية فيها لإقامة مشروعات تناسب الحرف والمنتجات التي تتميز بها .
وأكد شعراوى علي أهمية توفير التدريب للشباب والمرأة المعيلة الراغبة في العمل في إطار تلك المبادرة لتحقيق الهدف منها.
ومن جانبه أكد المهندس محمد السويدى على أنه قام بالتواصل مع عدد من المستثمرين والمطوريين الصناعيين للبدء فى تنفيذ المبادرة فى عدد من القرى بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارة ، لما له من أثر إيجابي إقتصادياً وإجتماعياً على سكان تلك القرى .

وأشار السويدي إلى أن الإتحاد قام بدراسة عدد من المشروعات التى يمكن البدء بها فى بعض القرى بالمحافظات ، ووفقاً للكثافات السكانية ومدى توفر المواد الأولية اللازمة للمشروع وسيقوم الاتحاد بتوفير فرص التدريب للشباب من الجنسين .

وفى نهاية الإجتماع تم الإتفاق على توقيع بروتوكول مشترك بين وزارة التنمية المحلية واتحاد الصناعات المصرية للبدء في تنفيذ مشروع شغلك فى قريتك بعدد من القرى فى محافظات المرحلة الأولى للمشروع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47356774
تصميم وتطوير