الأحد الموافق 18 - أبريل - 2021م

وزير التنمية المحلية يستجيب لشكوى النائبة نادية هنرى بشأن قمامة منطقة الخصوص

وزير التنمية المحلية يستجيب لشكوى النائبة نادية هنرى بشأن قمامة منطقة الخصوص

على حسين صبح

 

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أن الوزارة تلقت شكوى من النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب حول وجود كميات كبيرة من المخلفات وتراكم القمامة بمنطقة الخصوص بأحد الطرق خلف شبكات البترول بمسطرد ، ومن بينها تلك المخلفات كمية من النفايات الطبية الخطرة مما يهدد حياة المواطنين خاصة فى ظل قرارات الدولة بتنفيذ الاجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وعلي الفور وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بالتواصل مع محافظ القليوبية وسكرتير عام المحافظة ورئيس مدينة الخصوص ، لإزالة التراكمات القمامة والمخلفات حفاظاً على حياة المواطنين ، وأضاف شعراوى أن السيد محافظ القليوبية توجه الى موقع الشكوى وأصدر توجيهات بسرعة توفير اللوادر والسيارات اللازمة والإنتهاء من رفع المخلفات .

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن تلقى تقريراً من السيد محافظ القليوبية بقيام رئيسى أحياء شبرا الخيمة والخصوص برفع وإزالة حوالى 400 طن تراكمات للقمامة والمخلفات التى كانت متواجدة فى المنطقة باستخدام 10 سيارات لنقل المخلفات ، كما تم تطهير الموقع بالكامل .

وأشار شعراوى إلى أن السيد المحافظ قام بزيارة الموقع للإطمئنان بنفسه من الانتهاء من الأعمال وإنهاء الشكوى ، كما وجه باتخاذ اللازم لمنع إلقاء أى مخلفات فى المكان مرة أخرى وتوقيع غرامة على المخالفين .

كما وجه اللواء محمود شعراوى ، السيد محافظ القليوبية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المستشفيات أو المتسببين فى إلقاء النفايات الطبية الخطرة فى تلك المنطقة .

ومن جانبها أشادت النائبة نادية هنري بجهود وزير التنمية المحلية وقدمت الشكر على سرعة تحرك الأجهزة المعاونة له وحل الشكوى وجهود محافظة القليوبية فى هذا الشأن .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49553331
تصميم وتطوير