الأحد الموافق 13 - أكتوبر - 2019م

وزير التموين: ضخ 20 ألف طن دواجن بسعر 17 جنيه

وزير التموين: ضخ 20 ألف طن دواجن بسعر 17 جنيه

 

أحمد توفيق

 

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم ضخ 20 ألف طن من الدواجن المجمدة في كافه فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة، والمنافذ التابعة لوزارة التموين، بأسعار تبدأ من 17 جنيه للكيلو، بالإضافة إلى اللحوم التى يتم طرحها حاليا، بسعر 40 جنيها للكيلو من اللحوم السودانية.

 

جاء ذلك خلال افتتاحة مبنى مديرية التموين الجديدة بالقليوبية بمرافقة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك.

 

وأوضح حنفي، أنه تم التعاقد على 55 مليون كيلو من اللحوم من السودان وأورجواي واستراليا، وسوف تباع بسعر 55 جنيهًا للكيلو؛ لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم.

 

وأضاف الوزير، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل استلام 105 شون حديثه تم تحويلهم من شون ترابية إلى شون لتخزين الإقماح، نفذتها شركة بلومبرج الأمريكية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأشار إلى أن منظومة الخبز وفرت فاتورة القمح المستورد، حيث وفرت في استهلاك مليون و900 ألف طن، منهم مليون و800 ألف طن قمح مستورد، بالإضافة إلى أنها وفرت الخبز للمواطنين دون طوابير.

 

ولفت إلى فارق نقاط الخبز الذي يحصل عليه المواطنين مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، بلغى 6 مليارات جنيه سنويًا، وإدخال 50 ألف صاحب مخبز وبقال تمويني ضمن النشاط الرسمي والمصرفي، ووفرت 75 ألف فرصة عمل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34869779
تصميم وتطوير