السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

وزير التعليم في زيارة تفقدية لمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية المطورة بمدينة دمياط

وزير التعليم في زيارة تفقدية لمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية المطورة بمدينة دمياط

كتبت : إيمان حامد

 

قامت منال عوض محافظ دمياط بإستقبال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك فى مستهل زيارته للمحافظة التى جاءت تزامناً مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2022/2023 .

 

تفقد الجانبان مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية المطورة بمدينة دمياط للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسى وتطبيق اليوم الرياضى والثقافى بالمدرسة وذلك وفقًا لخطة حددتها الوزارة نظرا لأهمية الدور الذى تلعبه الرياضة و الأنشطة المختلفة فى تنميةمهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم

 

بإضافة إلي متابعة ما تم اتخاذه من استعدادات لاستقبال الطلاب ، وتسليم الكتب المدرسية وتوفير المناخ الملائم والآمن والصحى لهم بما يحقق انتظام سير اليوم الدراسى، كما أكدا على اتباع الإجراءات الاحترازية و تطبيق معايير الأمن والسلامة للحفاظ على سلامتهم .

 

شددا على التواصل مع المعلمين والطلاب ومشاركتهم الحصص الدراسية والأنشطة بالفصول والمكتبة و قاعة مصادر التعلم ، وشهدا أيضًا عدد من الأنشطة الرياضية بالفناء .

 

ومن جانبه أشار رضا حجازى وزير التربية والتعليم إلي ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة والالتزام بتحية العلم و تعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع الاهتمام بالجوانب السلوكية والشخصية لهم واكسابهم مهارات التفكير الابداعى والابتكارى بما يضمن خلق أجيال واعية ومثقفة و تهيئة جو عمل ملائم للمعلمين وتطبيق طرق التدريس الحديثة.

 

أضافت منال عوض أنه تم وضع خطة محددة للاستعداد التام للعام الدراسى الجديد ، والتأكد من جاهزية المدارس، حيث استعدت 1079 مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى الادارات التعليمية العشر لاستقبال ما يقرب من 450 الف و 629 طالب وطالبة.

 

أكدت علي تجهيز 235 مقر لمرحلة رياض الأطفال بإجمالى 812 قاعة لاستقبال 37037، هذا إلى جانب افتتاح 17 قاعة جديدة لاستيعاب الأطفال المتقدمين لمدارس اللغات حتى سن 5 سنوات مضيفة أن المحافظة تحرص على تقديم الدعم الكامل للمنظومة التعليمية وذلك لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426482
تصميم وتطوير