الثلاثاء الموافق 18 - فبراير - 2020م

وزير التعليم العالي يفتتح فرع جامعة «هيرتفوردشاير»|صور

وزير التعليم العالي يفتتح فرع جامعة «هيرتفوردشاير»|صور

وزير التعليم العالي يفتتح فرع جامعة «هيرتفوردشاير»|صور

 

 

عبد العزيز محسن

 

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، فرع جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء.

 

 

وأكد الوزير على أن التوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية الجديدة، وفتح أفرع للجامعات الأجنبية يؤدي لخلق تنافسية بين الجامعات لتقديم أفضل البرامج الدراسية للطلاب، لاسيما وأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالبرامج الدراسية المتطورة التي تقدمها الجامعات، معربا عن سعادته بافتتاح فرع جديد للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف د. عبدالغفار أن القيادة السياسية تهتم باستضافة عدد من أفرع الجامعات الدولية المرموقة في العاصمة الإدارية، فضلا عن إصدار قانون ينظم العمل بها لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج لتلقي هذه الخدمة التعليمية دون الاضطرار للسفر، مشيرا إلى أن الوزارة يهمها تسويق تلك الجامعات لجذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، خاصة بعد إضافة المزيد من البرامج الدراسية المتميزة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل العالمي.

 

وتفقد الوزير خلال زيارته معامل الكيمياء و الأحياء والقاعة التفاعلية للطلاب والمكتبة والأستوديو والمسرح باﻹضافة إلى قاعات المحاضرات، و حرص على تبادل الحديث مع الطلاب حول أمنياتهم المستقبلية، والبرامج الدراسية التي يهتموا بدراستها في الجامعة.

 

وقال الرئيس الأكاديمي لفرع جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية د.خالد عبد الباري، إن فرع الجامعة ، بالعاصمة الإدارية يمنح الدرجات العلمية في بكالوريوس العلوم الصيدلية، بكالوريوس الصيدلة «m pharm»، وبكالوريوس المحاسبة والتمويل، وبكالوريوس إدارة تكنولوجيا المعلومات للأعمال، بكالوريوس إدارة الأعمال، بكالوريوس التسويق باستخدام التواصل الرقمي.

 

وأوضح عبد الباري، أن الجامعة تمنح أيضا بكالوريوس في علوم الحاسب “ذكاء اصطناعي”، وبكالوريوس الهندسة في الهندسة المدنية، وبكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس، وبكالوريوس الإعلام، بكالوريوس في علوم العلاج الطبيعي، وبكالوريوس التصميم الرقمي للاعلام، بكالوريوس العمارة الداخلية والتصميم.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة هيرتفوردشاير حاصلة على التقييم الذهبي بالمملكة المتحدة في جودة التدريس، وتصدرت العديد من التصنيفات على مستوى إنجلترا والعالم، وتعد واحدة من أفضل ٣٠٠ جامعة حديثة بالعالم، وقد صدر قرار جمهوري بأحقيتها في منح ثلاثة عشر برنامج بكالوريوس في الصيدلة والهندسة وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي والتصميم الرقمي والعمارة والعلاج الطبيعي، ويقبل الفرع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات الأجنبية المختلفة بناء على تنسيق الجامعة الأجنبية خلال الفصلين الدراسيين في سبتمبر أو يناير.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38123374
تصميم وتطوير