الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

وزير التعليم العالي يفتتح عددا من المنشآت بجامعة “مدينة السادات”|صور

وزير التعليم العالي يفتتح عددا من المنشآت بجامعة “مدينة السادات”|صور

 

عبدالعزيز  محسن

 

 

افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم عددا من المنشآت بجامعة مدينة السادات، وذلك في إطار احتفال جامعة مدينة السادات بالعيد السادس للجامعة، وذلك بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية ود. أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، ود. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

 

وأكد الوزير على أهمية التطوير الذي تشهده جامعة مدينة السادات على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية، والذي يأتي في إطار خطة الوزارة للعمل في المحاور الخاصة برؤية مصر 2030 ؛ بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم، وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج .

 

وأشار عبدالغفار الى أن القيادة السياسية بالدولة تهتم بنشر الفكر والوعي الرياضي بالجامعات، وذلك في إطار افتتاح الوزير ملاعب كلية التربية الرياضية، والتي تعد الأولي من نوعها في مدينة السادات بسعة (2000) طالب وطالبة بالإضافة إلى مائة طالب وطالبة وافدين، وسوف تخدم الملاعب أيضا حوالي ٥٠ ألف شاب وشابة بالمدينة، وذلك في إطار الدور المجتمعي للكلية في رفع المستوي البدني والصحي للشباب من خلال مدارس رياضية في كل اللعبات .

 

كما قام د. خالد عبد الغفار بافتتاح ملعبي ترتانً خماسي ومضمار ألعاب قوي وملعب كرة سلة وميني ملعب وملعب كرة طائرة وميني ملعب اكريليكً وملعب اسكواش زجاجي هو الأول من نوعه في محافظة المنوفية، وكذلك

صالة ألعاب قتالية على مساحة ٤٠٠٠ متر مربع لألعاب الجودو والكاراتيه والكونغ فو والجمباز.

وافتتح الوزير مشروع كلية الطب البيطري – ملحق المشرحة – بمقر الجامعة الجديد واستضافة كلية الصيدلة بالمبنى لحين انتهاء انشاء، واستكمال مبانيها وهو عبارة عن طابقين به ٢ مدرج كل منهما سعة ٢٠٠ طالب وعدد ٥ خمس معامل طلابية مجهزة ومكتبة طلابية ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين.

وتفقد الوزير خلال الزيارة معرض الأبحاث العلمية والابتكارات ومعرض الفنون التشكيلية ، وقام الوزير خلال الاحتفال بتكريم بعض رموز الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ، وأهدى د. احمد بيومي درع الجامعة لوزير التعليم العالي خلال الاحتفالية . 

وخلال الجولة التفقدية، أشار د. خالد عبدالغفار إلى دور الوزارة في تطوير منظومة التعليم العالي وتشجيع الجامعات على إتاحة التعليم للطلاب ، كما أشار عبدالغفار لأهمية المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل والذي سيعقد الأسبوع المقبل بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 4 حتى 6 أبريل وبمشاركة العديد من دول العالم وجامعات ومؤسسات تعليمية عريقة، مضيفاً أن المنتدى يشهد إقبالا عالمياً، وسيشمل أيضاً معرضاً ومنتدى شبابي للتعرف ومناقشة العديد من المحاور تتعلق بالتكنولوجيا البازغة والتحول الرقمي للمجتمعات والثورة الصناعية الرابعة .

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35047644
تصميم وتطوير