الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

وزير التعليم العالي يشهد حفل تكريم رئيس جامعة كفر الشيخ 

وزير التعليم العالي يشهد حفل تكريم رئيس جامعة كفر الشيخ 

 

وزير التعليم العالي يشهد حفل تكريم رئيس جامعة كفر الشيخ

 

عبدالعزيز محسن

 

شهد الوزير فعاليات حفل تكريم د.ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ؛ بمناسبة انتهاء مدة رئاسته للجامعة، بحضور الكاتب الصحفي محمود بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، ود.صلاح الجعفراوي ممثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية، وعدد من رؤساء الجامعات وأعضاء مجلس النواب، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

في بداية الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الجامعة، وأبرز الإنجازات العلمية والبحثية التي شهدتها الجامعة خلال الفترة الماضية.

وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده في جامعة كفرالشيخ، مشيدًا بالمستوى العلمي والبحثي والبنية التحتية المتميزة للجامعة، التي توفر مناخًا ملائمًا للعملية التعليمية، والذي يجعل منها جامعة بمواصفات عالمية، مشيرًا إلى استحقاق الجامعة جائزة أفضل جامعة مصرية استعدادًا للعام الدراسي الماضي.

وأشار د.عبدالغفار إلى أن زيارته للجامعة بهدف تكريم د.ماجد القمري؛ تقديرًا لجهوده في النهوض بالنواحي التعليمية والبحثية بالجامعة، فضلًا عن مشاركته الإيجابية في النهوض بالعمل الأكاديمي في مصر، واصفًا إياه بأنه شخصية متميزة وجادة ومحبة للعمل، مؤكدًا أن جامعة كفر الشيخ شهدت خلال فترة رئاسة د.ماجد القمري تطورًا ملحوظًا تجلى بوضوح في تقدم الجامعة بخطوات ناجحة في مجال الجودة والاعتماد، وتحسين ترتيبها على المستويين العربي والدولي، فضلا عن انفتاح الجامعة وتميزها في علاقاتها مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

وأعرب الوزير عن سعادته بحجم افتتاحات التي نفذتها الجامعة، مشيرًا إلى أن هذا يعكس حجم الاستثمارات التي تضخها الدولة في التعليم؛ بهدف بناء الإنسان المصري الذي يسهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة، معربًا عن أمله أن يدرك الشباب حجم هذه الاستثمارات التي تنفقها الدولة لتطوير لتعليم.

ومن جانبه استعرض رئيس جامعة كفر الشيخ أبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى حصول الجامعة على جائزة أفضل جامعة مصرية للاستعداد للعام الدراسي 2018 فضلا عن حصولها على مراكز متقدمة بين الجامعات المصرية والعالمية في تصنيفات الجامعات.

وأضاف القمري أن الجامعة شهدت تطويرًا انعكس ظلاله على كلياتها ومعاهدها ومستشفياتها ومعاملها المتميزة، ومرافقها الداعمة للعملية التعليمية، مشيدًا بدعم وزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار ووزراء التعليم العالي السابقين للجامعة، معربًا عن أمله أن تظل الجامعة منارة للعلم، وأن تحقق المزيد من الإنجازات والتميز في خدمة الوطن.

وأكد القمري على أن ما تشهده الجامعة من افتتاحات اليوم يأتي في إطار خطة الجامعة لاستكمال مرافقها التعليمية والبحثية، واستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب للدراسة بها.

كما أعرب عدد من رؤساء الجامعات عن تقديرهم واعتزازهم بجهود د.ماجد القمري خلال فترة رئاسته لجامعة كفر الشيخ، حيث شهدت الجامعة إنجازات علمية وبحثية، بالإضافة إلى تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات.

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33563572
تصميم وتطوير