الإثنين الموافق 16 - سبتمبر - 2019م

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح مبادرة “أفريقيا هتتكلم عربي”

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح مبادرة “أفريقيا هتتكلم عربي”

 

عبدالعزيز محسن 

 

 

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الاثنين، فعاليات جامعة القاهرة بمناسبة إطلاق “مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي” والتي أطلقتها كلية دار العلوم بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

 

 

 

وأشار عبدالغفار، في بيان، اليوم، إلى أهمية المبادرة، حيث تهدف إلى تشجيع الطلاب الأفارقة على دراسة اللغة العربية، داعيا إلى تنظيم برامج موازية لتعليم الطلاب المصريين اللغات الإفريقية، لتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين مصر وإفريقيا.

 

كما أشار إلى ضرورة استغلال الثروات الطبيعية والموارد البشرية المتميزة التي تتمتع بها القارة الإفريقية لوضعها في مكانة عالمية متميزة، لافتا إلى تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الإفريقي الذي تم عقده بأسوان الشهر الماضي، بتقديم الدعم الكامل للأشقاء الأفارقة في كافة المجالات.

 

وكرم وزير التعليم العالي ومُنح درع كلية دار العلوم؛ تكريماً لجهوده في تطوير التعليم العالي، وتقد عبد الغفار بالشكر للقائمين على تنظيم المبادرة، معرباً عن تمنياته بأن تحقق المبادرة أهدافها في تعريف أكبر عدد من الشباب الإفريقي بالثقافة العربية. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور عثما الخشت، أن جامعة القاهرة نفذت العديد من الإجراءات لدعم العلاقات المصرية الأفريقية، وتحويل معهد الدراسات الإفريقية إلى كلية، مشيراَ إلى أن المبادرة تستهدف تعليم ألف طالب إفريقي بكلية دار العلوم. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34152943
تصميم وتطوير