الثلاثاء الموافق 25 - يناير - 2022م

وزير التعليم العالي : سنناقش موقف الامتحانات في اجتماع الأعلي للجامعات السبت القادم

وزير التعليم العالي : سنناقش موقف الامتحانات في اجتماع الأعلي للجامعات السبت القادم

 

وزير التعليم العالي : سنناقش موقف الامتحانات في اجتماع الأعلي للجامعات السبت القادم

 

عبدالعزيز محسن

 

أكد  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي امتحانات الميدتيرم المؤجلة، على اتخاذ الوزارة مع المجلس الأعلى للجامعات كل ما تتطلبه مصلحة الطالب، موضحًا: سواء أنهينا فترة تعليق الدراسة وعودة الطلاب إلى الكليات وكان هناك مساحة من الوقت لعمل الامتحان كما هو مخطط بعد الترحيل لو في مصلحة الطلاب هنعمله، ولو طالت فنرة التعليق ومفيش مساحة فراغ بين الميدتيرم ونهاية العام هنعمله في نهاية العام وضم درجة الامتحان لامتحان آخر العام.

 

وأوضح  أنه سيعقد  اجتماعًا، السبت المقبل، في المجلس الأعلى للجامعات من أجل المناقشة والوصول إلى النتيجة التي من الممكن بها أن تكون مريحة للطالب والأسر وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا اتخاذ الوزارة مساحة من الوقت في مناقشة أي قرار لمصلحة الطالب وصحته.

 

وأشار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات نسق مع روؤساء الجامعات المصرية لتنفيذ خطة التعلم عن بعد فور قرار الرئيس السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، وبالفعل بدأت الكثير من الجامعات ببث المواد التعليمية لها عبر الموقع الإلكتروني لها مو يوم الأحد الماضي.

 

وأضاف “عبد الغفار”، خلال تصريحات له عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الجامعات لم تأخذ هذه الخطوة من هذا الوقت؛ بل منذ فترة لإعداد التعليم الإلكتروني وتطبيقه في كافة الجامعات قبل انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار  وزير التعليم العالي أنه يتم متابعة الدراسة عن طريق الإنترنت بشكل دائم عن طريق أعضاء المجلس الأعلي للجامعات، مناشدا الطلاب بأن يستثمروا توقف الدراسة لمدة أسبوعين في مراجعة المواد الدراسية، التي كانت على مدار العام، كذلك الاستعداد للامتحانات الفصلية وكذلك المساعدة، في عدم انتشار الفيروس أو نقل الفيروس من شخص لشخص.

 

 

حديث د/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمجتمع الأكاديمي و الطلاب والسادة أولياء الأمور

Publiée par ‎Ministry of Higher Education الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي‎ sur Mardi 17 mars 2020

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57115922
تصميم وتطوير