الأربعاء الموافق 08 - يوليو - 2020م

«وزير التعليم العالى» يستعرض تقريرا حول أنشطة المعهد القومى للمعايرة

«وزير التعليم العالى» يستعرض تقريرا حول أنشطة المعهد القومى للمعايرة

وزير التعليم العالى والبحث العلمى يستعرض تقريرا حول أنشطة المعهد القومى للمعايرة

 

 

عبد العزيز محسن 

 

 

 

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. محمد على توفيق القائم بأعمال رئيس المعهد القومى للمعايرة حول عدد من أنشطة المعهد.

أشار التقرير إلى أنه فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين حكومتى مصر والصين، فقد عُقد اجتماع بين قيادات المعهد القومى للمعايرة ووفد يمثل خبراء من هيئة شنغهاى للتحكم في الأسواق ومعهد تكنولوجيا القياسات والاختبارات بشنغهاى؛ بهدف التعرف على أنشطة وخدمات وأوجه التعاون المحتملة مع المعهد، بحضور ممثلين عن مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

 

وأوضح التقرير أنه خلال فعاليات الاجتماع تم الاتفاق على إيجاد آليات للتعاون في مشاريع بحثية مشتركة، وتحديد الاهتمامات المشتركة في بعض المجالات العلمية بالمعهد.

وعلى هامش فعاليات الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لبعض معامل المعهد ومنها معمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، ومعمل المواد المرجعية، ومعمل قياس الإشعاع المؤين.

ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى لقاء د. محمد على توفيق بالدكتورة خديجة ظاهر المطيرى مديرة إدارة مختبر الإنشاءات بقطاع المركز الحكومى للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث بوزارة الأشغال العامة بالكويت، وذلك على هامش مشاركتها فى دورة تدريبية بالمعهد برفقة وفد كويتى رفيع المستوى.

وخلال فعاليات اللقاء تم بحث سبل التعاون المستقبلى بين المعهد ووزارة الأشغال العامة ومختبراتها وقطاعاتها المختلفة بالكويت.

وعلى جانب آخر نظم المعهد بالتعاون مع شركة رادواج البولندية ورشة عمل في مجال مترولوجيا الكتلة بعنوان “حقبة جديدة في مترولوجيا الكتلة وتطبيقاتها التكنولوجية”.

وأشار التقرير إلى قيام نخبة من أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم بمعمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، وممثلين من شركة رادواج بإلقاء عدد من المحاضرات.

 

وعلى هامش ورشة العمل قام ممثلين شركة رادواج البولندية بزيارة لمعمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، معربين عن إعجابهم الشديد بإمكانات المعهد والأجهزة الحديثة والمتطورة، فضلا عن الأجهزة التي قام أعضاء هيئة البحوث بالمعمل بتصنيعها أو استحداثها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41899042
تصميم وتطوير