الإثنين الموافق 03 - أغسطس - 2020م

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرا حول استقبال المكتب الثقافى المصرى بطوكيو دفعة المسعفين الثانية

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرا حول استقبال المكتب الثقافى المصرى بطوكيو دفعة المسعفين الثانية

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرا حول استقبال المكتب الثقافى المصرى بطوكيو دفعة المسعفين الثانية

 

 

عبدالعزيز محسن

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. هانى الشيمى المستشار الثقافى ومدير البعثة التعليمية بالمكتب الثقافى المصرى في طوكيو حول استقبال الدفعة الثانية من المسعفين وذلك ضمن برنامج رفع كفاءة العنصر البشري للمسعفين تحت إشراف قطاع العلاقات الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.
وأشار التقرير إلى أن الوفد يضم ١٠ أعضاء من هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة، موضحا أن مدة البرنامج التدريبي للمسعفين شهرين؛ بهدف التدريب على أحدث طرق التعامل مع الإسعافات الأولية، وذلك في أكبر الجامعات اليابانية المتخصصة في هذا المجال وهي جامعة كوكشيكان.
وأضاف التقرير أن التدريب يعتمد بشكل كامل على النظام العملي في المستشفيات ومراكز الإسعاف المنتشرة في اليابان.
ومن جانبه أوضح د. هاني الشيمي أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة فى المكتب الثقافي المصرى في طوكيو وافقت على تدريب حوالي ٤٠ عضو من أعضاء هيئة الإسعاف المصرية؛ ليكونوا نواة لإنشاء الأكاديمية المصرية للإسعاف وذلك بالتعاون مع الجانب الياباني.
ولفت التقرير إلى أنه تم افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الثانية لبرنامج الإسعافات الأولية والطوارئ بحضور د. هاني الشيمي، ود. هانم أحمد الملحق الثقافي بالمكتب الثقافى المصرى بطوكيو، ود. شوجي شيماز أكي مدير معهد الخدمات الطبية الطارئة والإنقاذ من الكوارث، ود. دتاناكا المسؤول عن البرنامج، وعدد من الأساتذة ممثلي جامعة كوكشيكان.
وأشار التقرير إلى أنه خلال فعاليات اليوم الأول للدورة التدريبية تم تعريف المتدربين بالبرنامج وأهدافه ومحتواه بشكل عام، كما قام د. هانى الشيمى بإلقاء محاضرة للمتدربين؛ بهدف تعريفهم بقواعد الحياة في اليابان وكيفية التعامل في الحياة العامة، وفى ختام فعاليات اليوم تم إلقاء محاضرة حول المنظومة المتكاملة للخدمات الطبية الطارئة.

المركز الإعلامى
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42625161
تصميم وتطوير