الأحد الموافق 13 - أكتوبر - 2019م

وزير البيئة ومحافظ الجيزة يفتتحا غداً محطة مناولة الوراق لإستيعاب 1500طن قمامة يومياً

وزير البيئة ومحافظ الجيزة يفتتحا غداً محطة مناولة الوراق لإستيعاب 1500طن قمامة يومياً

كتب / حسين الصاوى
فى إطار خطة محافظة الجيزة للإرتقاء بمستوى المحافظة يفتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة غداً الاثنين محطة مناولة الوراق .
وقال محافظ الجيزة أن المحطة تقع على مساحة 2000م2 وبطاقة إستيعابية نحو 1500طن قمامة يومياً وبتكلفة 5 ملايين جنيه لافتاً إلى أنها تقع بجوار الطريق الدائرى بالوراق وتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة والوراق .
وأوضح العادلى أن محطة المناولة تأتى فى إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية وتعد محطة المناولة من المحطات الوسيطة تقوم السيارات بإلقاء المخلفات بها تمهيداً لنقلها عن طريق السيارات الكبيرة إلى مقلب شبرامنت ويتم من خلالها معرفة الكميات التى يتم توريدها من الشركات والمتعهدين وبالتالى تحديد مستحقاتهم بدقة .
وأكد أن المحطة تسهم فى تقليل زمن الرحلة لنقل القمامة من الأحياء لمقلب شبرامنت .
وأضاف المحافظ أن المحطة تتكون من ميزان بسكول لوزن القمامة حمولة 60 طن ومبنى إدارى وجمالون حديد وبوابات للدخول والخروج ومكان للتخزين على مساحة 1200م وتم مراعاة أن تكون الأرضية من الخرسانية وتتوافق المحطة مع كافة المعايير البيئية المعتمدة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34869043
تصميم وتطوير