الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

وزير البيئة وسكرتير عام المنوفية ” يتفقدان أعمال نقل المخلفات بمقلب أبو خريطة

وزير البيئة وسكرتير عام المنوفية ” يتفقدان أعمال نقل المخلفات بمقلب أبو خريطة

محمد عنانى

تفقد صباح اليوم الدكتور خالد فهمى وزير الييئة والدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية مقلب أبو خريطة العمومي بشبين الكوم لمتابعة أعمال نقل المخلفات بالمقلب ودفنها بطرق صحية آمنة بالمدفن الصحي بكفرداود بمدينة السادات وفقاً للجدول الزمني المحدد لذلك وإنشاء مصنع لتدويرالقمامة يرافقهم اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء أسامة سعودى نائب مدير أمن المنوفية والمهندس إبراهيم هندى ممثل الهيئة العربية للتصنيع ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 

حيث أكد الدكتور أيمن مختار على أن عملية نقل المقلب تتم بالتعاون بين وزارة البيئة والتنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة والهيئة العربية للتصنيع وأن العمل بالمقلب يتم على قدم وساق بنظام 3 ورديات على مدار 24 ساعة ، موضحاً أنه تم رفع 50 ألف طن من النفايات خلال 11 يوم منذ بداية العمل حتى الآن بمعدل 900 نقلة بما يعادل 6آلاف طن في اليوم الواحد ،مشيراُ أنه تم فتح أكثر من نقطة تحميل لإنجاز رفع المخلفات من الملقلب وفقا للجدول الزمنى المحدد .كما اشار السكرتير العام على ان وزير التنمية المحلية قد خصص 6 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق المؤدية من وإلى ​المقلب لتهسيل حركة عملية النقل.

 

كما وجه السكرتير العام الشكر لوزير البيئة لتخصيصه 5 مليون جنيه للقضاء على مقلب مدينة منوف

من جانبه أكد وزير البيئة أن ما يتم على أرض الواقع يعد بمثابة إنجاز حقيقى للقضاء على أكبر مقالب للقمامة على مستوى الجمهورية ، مشيداً بجهود وزارة التنمية المحلية بوجه عام وجهود سكرتير عام المنوفية بوجه خاص في إيجاد الحلول المبتكرة للقضاء على المشاكل التى تؤثر على سلامة وصحة المواطنين .

 

كما أكد الوزير على أن الدولة تتعافى وأن القيادة السياسية تضع نصب أعينهم مصلحة وسلامة المواطنين ، مضيفاً على أن هناك خطة موضوعة مسبقاً من أجل تنفيذ مصنع لتدوير القمامة وفقاً للشروط والمواصفات من أجل الإستفادة من هذه المخلفات مثل مصنع قمامة العدوى بمحافظة المنيا .

 

من جانبه ناشد الدكتور أيمن مختار وزير البيئة على أن تكون الأولوية بالعمل في المصنع لأهالى محافظة المنوفية وقد أبدىء الوزير موافقته على ذلك ، مؤكداً على أن الهدف من إقامة المصنع هو خدمة المجتمع المحلى. واضاف الوزير إلى ان وزارة البيئة تخطو خطوات جادة للعمل على القضاء على المقالب العشوائية على مستوى الجمهورية .

 

فيما وجه الأهالى الشكر لوزير البيئة والسكرتير العام على تبنيهم هذه الخطة الطموحة للحد من معاناتهم وتوفير فرص عمل لذويهم في المصنع المقرر إنشاؤه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35031104
تصميم وتطوير