الأحد الموافق 21 - يوليو - 2019م

وزير البيئة من المنيا 3 فرق تكافح بقعة الزيت المسربة بالنيل.

وزير البيئة من المنيا 3 فرق تكافح بقعة الزيت المسربة بالنيل.

المنيا =ايمان سليم
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة الذي زار المنيا، عصر اليوم الجمعه، لمتابعة بقعة الزيت المسربة بالنيل، أن الحادث عارض ولا يستدعي الإنزعاج والخوف وأنه تم غلق محطة الكهرباء التي تسربت منها البقعه وهناك فرق من مكافحة التلوث تتعامل مع بقايا البقعة بمحافظة أسيوط.
وأضاف الوزير أثناء تواجده بالقرب من مرسي قرية بني حسن بمركز أبو قرقاص، لمتابعة بقعة الزيت أن هناك 3 فرق تكافح البقعة ويتم تفتيتها بشكل تدريجي، ولاتوجد أي مشاكل خاصه بمياه الشرب ولاداعي لقلق حيث تم غلق 9 محطات بمحافظة أسيوط ويتم ضخ مياه إرتوازي للمواطنين مع إجراء تحليل للعينات كل ساعه بشكل دقيق ومنتظم، أما بالنسبة للمنيا فتم غلق محطتين أحدهما في مركز ديرمواس والثانيه في مركز ملوي.
وأوضح الوزير أن عمق البقعة لايتجاوز 2 سم في نهر النيل بينما مأخذ أي محطة مياه يكون علي عمق 8 أمتار علي الأقل، ولذلك لاتوجد أي خطورة أو مخاوف من مياه الشرب، وتابع مايتم عمله الأن هو إجراء إحترازي ليس أكثر، والبقعة لن تصل محافظة بني سويف.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32696487
تصميم وتطوير