الأحد الموافق 22 - سبتمبر - 2019م

وزير الاسثمار:الإصلاح الاقتصادي المصري هو برنامج احتوائي

وزير الاسثمار:الإصلاح الاقتصادي المصري هو برنامج احتوائي

المنيا ايمان سليم

أكد الدكتور أشرف سلمان وزير الاستثمار، خلال كلمته في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الاستثمار بمحافظات الصعيد: “هناك اهتمام بالصعيد في الفترة الأخيرة وسنستقر على عدد من المشروعات التي ستطرح في كل محافظة، وهناك مشروعات مقدمة وسيتم مناقشتها وفقا للأعراف الدولية ويستطيع أي مستثمر أن يقرأها”.
واشار سلمان ان برنامج الاصلاح المصري هو برنامج احتوائي ومعناه أن تنمو كل المحافظات معا وهناك بعض الارقام التي تدل علي اهتمام الدولة باقليم <<شمال الصعيد>> منها 43 مليار وبني سويف 20 مليار والمنيا 38 مليار واقليم<<وسط الصعيد>> اسيوط 32 مليار والوادي الجديد 27 مليار واقليم <<جنوب الصعيد>> اسوان 13مليار والاقصر 5مليار وسوهاج 30 مليار وقنا21مليار

وأضاف أن مصر وقعت عدة اتفاقيات ملزمة وقانونية بقيمة 63 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة بدأ يتضح من خلال افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي تدل على أننا كمصريين نستطيع أن نفعل الكثير.

وتابع: “من نتائج الإصلاح الاقتصادي حدوث نمو اقتصادي بنسبة 4% رغم أن هناك تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي في كثير من الدول ومنها الصين”.

وأضاف: “في ظل وجود إرهاب عالمي ومحلي ووجود ندرة في العملة الأجنبية لم نستطع أن نحقق نسب أعلى للتنمية في العام من بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما أن هذا أول عام في أعوام الإصلاح”.
وأوضح الوزير أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يراعي كافة الأقاليم المصرية، وسيكون الصعيد محط أنظار العالم الفترة المقبلة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34296554
تصميم وتطوير