الجمعة الموافق 14 - مايو - 2021م

وزير الاستثمار يفتتح ورشة عمل لتدريب مسئولي الاستثمار

وزير الاستثمار يفتتح ورشة عمل لتدريب مسئولي الاستثمار

عبدالمجيد عبد الله

 

إفتتح “أ. أشرف سالمان” وزير الاستثمار، ورشة العمل التي تعقد لأول مرةلتدريب مسئولي الاستثمارفي إطار خطة وزارة الاستثمار لتدريب العاملين بشركات قطاع الأعمال العام على كافة المستويات الإدارية والعمالية والتي تهدف إلى رفع كفاءة العاملين وتنمية مهاراتهم بما يصب في صالح برنامج إعادة هيكلة الشركات لرفع كفاءة قطاع يشمل العديد من الصناعات الاستراتيجية ويستوعب العديد من العمالة ويمثل نحو 15% من اجمالي الناتج المحلي مشتركاً مع الشركات المشتركة.

و أشار وزير الاستثمار إلى أهمية إطلاق مثل هذه الدورات المتخصصة في مجالات التمويل وأسواق المال والاستثمار التي لها طابع العملية والتطبيق ولا تقتصر على النواحي العلمية فقط، مؤكداً أن هذه الدورات وورش العمل تعطي قيمة مضافة للمتدربين خاصة وأنها مقدمة على أيدي مجموعة من الخبراء المتخصصين.

و لفت الأستاذ أشرف سالمان أن التدريب واكتساب الخبرات العملية يفتح مجالات جديدة للتفكير وهو ما يعمل على توفير آليات جديدة وحلول غير تقليديةلتخفيض التكاليف التي تتحملها شركات قطاع الأعمال العام.
مع تقييم ايجابيات وسلبيات كل نموذج منها والتركيز على تحليل وتقييم الفرص الاستثمارية، على أن يتم تقديم شرح حول عملية التقييم والوسائل أو الأدوات المختلفة التي يستخدمها المستثمرفي تقييم الجدوى المالية وجاذبية الفرص الاستثمارية المختلفة مع التركيز على عملية الاستعلام والتحقيق وأهمية توافر معلومات لتنفيذ ونجاح عملية التقييم من قبل المستثمر، مع عرض عدد من الأمثلة العملية وإجراء بعض النماذج لعملية البحث والتحقيق.

وكيفية إعداد عرض فني لاختيار مقدم خدمة ما ومدى الحاجة إلى إجراء تعاقد طويل معهم وطرق تقييمهم المختلفة بالإضافة إلى شرح أهمية وتأثير مقترحات الإصلاح القانونيوالتشريعي على جذب استثمارات ومشروعات جديدة، وكيفية توصيل وتعريف هذه الإجراءات للمستثمرين، مع الاهتمام بمقترحات الإصلاح القانونيوالتشريعي المقدمة من مجتمع الأعمال.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50278537
تصميم وتطوير