الجمعة الموافق 13 - ديسمبر - 2019م

وزير الاتصالات ينفي  شائعات إنهاء أعمال هواوي وإنتل في مصر

وزير الاتصالات ينفي  شائعات إنهاء أعمال هواوي وإنتل في مصر

نفى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشائعات التي تدعي أن بعض الشركات الدولية، مثل هواوي وإنتل، بصدد تقليل حجم أعمالها في مصر،وذلك خلال مقابلته مع الإعلامي خيري رمضان مقدم برنامج ممكن على قناة سي بي سي.

وقد وصرح سيادة الوزير انه إلتقى ممثلي هاتين الشركتين لمناقشة خططها التوسعية في مصر. ولدى كلتا الشركتين إمكانات تقديم أحدث تكنولوجيا المعلومات والأتصالات لرفع مستوى الخدمات، فضلاً عن إستغلال مزايا هذه التكنولوجيا في مختلف القطاعات التي تؤثر على الحياة اليومية للمصريين.

ومن ضمن الشركات التي إلتقاها الوزير شركة هواوي، وذلك لمناقشة خططها المستقبلية في مصر. وقد سبق الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا العام وإلتقى سون يا فانج، رئيسة هواوي العالمية، خلال زيارته للصين في سبتمبر الماضي، حيث أكدت هواوي على أهمية السوق المصرية وإستراتيجيتها بالنسبة للقطاع. وفرع هذه الشركة في مصر هو المركزً لإقليم شمال أفريقيا على مدار 16 عامًا، الأمر الذي يثبت أن هواوي تعتبر موظفيها أقيم مورد بالنسبة لها، وهي تلتزم تمامًا بالقوانين واللوائح المصرية أثناء قيامها بعملها داخل مصر. وقد زادت هواوي من عدد موظفيها في مصر، ولا سيما مع تنامي فرص الأستثمار الحالية. وحتى اليوم، قامت هواوي بخلق أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 2000 فرصة عمل غير مباشرة، وقدمت للقوى العاملة المحلية فرصًا كافية للعمل والتعلم والتدريب داخلها كشركة عالمية.

وتعتبر شركة إنتل إحدى أشهر الشركات في مصر الملتزمة بدفع السوق المصرية منذ ثورة 2011. وقد أعلنت شركة إنتل، من خلال شركتها المستقلة، إنتل موبايل كوميونيكشنز، أنها إستحوذت على معظم أصول شركة سيس دي سوفت، وهي شركة برمجيات خاصة مقرها القاهرة، وقامت بتعيين نحو 100 من مهندسي الكهرباء والكمبيوتر فيها. ويؤكد الأستحواذ إلتزام إنتل المستمر وفقًا لأستراتيجية طويلة الأمد. ولدى هاتين الشركتين شراكة إستراتيجية مع السوق المصرية، وهما تلتزمان بالإسهام في بيئة الأعمال وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية حسبما صرح الوزير.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36366650
تصميم وتطوير