الثلاثاء الموافق 20 - أغسطس - 2019م

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرتي تفاهم بين “المصرية للاتصالات “و “نوكيا”

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرتي تفاهم بين “المصرية للاتصالات “و “نوكيا”

عبدالعزيز محسن

 

شهد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية، بهدف بناء أول بنية تحتية سحابية في مصر حصريًا لخدمات إنترنت الأشياء، حيث تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة(WING) العالمية لإنترنت الأشياء والتابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال هذا العام. جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور/ عمرو طلعت في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذي يعقد بمدينة برشلونة في الفترة من 25 – 28 فبراير.

وتتيح شبكة WING للشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكن المصرية للاتصالات من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامي بسرعة وفعالية اعتمادا على نموذج نوكيا WING متعدد الخدمات والذي يشمل البنية التحتية العالمية لإنترنت الأشياء ونموذج أعمال ( الدفع حسب الطلب- Pay As You Grow). كما تمكّن WING الشركة المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محليًة تقريبا مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة.

كما تتضمن مذكرة التفاهم قيام الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بمناقشة مبادرات تسويقية مشتركة، والإسراع في تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في مصر، وهو ما يؤدي إلى ميكنة المشروعات بما يساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية، وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

 

وقال المهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “نحن متحمسون للتعاون مع نوكيا في مبادرة إنترنت الأشياء. لقد عملنا مع نوكيا من قبل، ونحن واثقون من أن نوكيا (WING) تمكننا من تقديم خدمات انترنت الأشياء بمستويات عالمية لعملاء المؤسسات في مصر أولا وفي المنطقة بعد ذلك “.

 

وقال السيد/ أنكور بان رئيس مشروعات WING في نوكيا: “ أننا سعداء بالإعلان عن هذا التعاون مع المصرية للاتصالات لتمكين الجيل القادم من خدمات إنترنت الأشياء في مصر والسوق الأفريقية. إن عروض إنترنت الأشياء السحابية ونموذج أعمال (الدفع حسب الطلب- Pay As You Grow) سيمكن المصرية للاتصالات من التقدم بسرعة كبيرة والاستفادة من فرصة سوق انترنت الأشياء الضخمة في مصر.”

 

كما شهد الدكتور/ عمرو طلعت توقيع مذكرة تفاهم بين الشركتين بهدف التعاون في تطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس.

 

وبموجب هذه المذكرة، سيتم التعاون بين الشركتين بالتركيز على تطوير الشبكة، وسيناريوهات الانتشار فضلا عن تقييم حالات الاستخدام المناسب لتقنية الجيل الخامس في السوق المصري، حيث تعد هذه المذكرة خطوة هامة للشركة المصرية للاتصالات نحو استراتيجيتها للتحول الرقمي، خاصة وأن الشركة تمتلك بالفعل حزمة من الحلول والخدمات الاساسية لتكنولوجيا الجيل الخامس بأحدث التقنيات العالمية بالشراكة مع شركة نوكيا العالمية.

 

وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال المهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: “سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع شركة نوكيا – شريكنا الاستراتيجي- والتي تمهد الطريق لإطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر، وتشكل تلك الاتفاقية مرحلة جديدة في الشراكة بين الشركتين لتطوير وبناء شبكات الجيل الخامس، بما يسمح للشرك…

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33474478
تصميم وتطوير