الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة بواشنطن سبل التعاون المشترك

وزير الاتصالات يبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة بواشنطن سبل التعاون المشترك

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من غرفة التجارة الامريكية برئاسة  ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن ، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وخلال اللقاء أكد المهندس ياسر القاضي على مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، موجها الدعوة نحو مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في ظل الجهود الحكومية الحالية من اجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال ادخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات .

وأضاف القاضي أنه في إطار  سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علميا بأحدث التقنيات فإن  الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الامريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين في مجالات التكنولوجيا  .

واستعرض السيد الوزير مشروعات وخطط الوزارة وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في أرجاء الوطن ، مؤكدا على بدء اجراءات إنشاء منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة على ان يتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالي .

ومن جانبه أكد ستيف لوتس على عمق العلاقات الاقتصادية المصرية الامريكية ، وحرص الغرفة على تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين خاصة مع الاهمية الاستراتيجية لموقع مصر ، مشيرا الى ان الغرفة تروج دعائيا لمصر بالخارج، واتفق الجانبان على امكانية دعم ذلك من خلال نشر قصص نجاح لمصريين في الولايات المتحدة وكذلك التجارب الناجحة لامريكيين في مصر.

وأشاد لوتس بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلمات باعتباره المحرك الرئيس لعمليات التنمية داخل المجتمع بما يقدمه من دعم تكنولوجي لكافة القطاعات ، داعيا الى عقد لقاءات أخرى من أجل تبادل الافكار والخبرات فتح مناقشات مفتوحة حول القضايا المشتركة مؤكدا على ان الغرفة ستساعد في فتح قنوات تواصل بين الوزارة والجامعات الامريكية لتوفير منح دراسية في مجالات التكنولوجيا الطلبة المصريين وفقا لخطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35065555
تصميم وتطوير