الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يلتقيان بالأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بديوان عام المحافظة

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يلتقيان بالأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بديوان عام المحافظة

 

الشرقية_صفاء عويضة

 

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لقاء موسع بعدداً من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية بحضور الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة ..

أكد وزير الأوقاف أهمية الخطاب الدعوي الوسطي لنشر قيم الإسلام السمحه ومبادئة السامية مشيراً إلى ضرورة تنظيم قوافل دعوية لتوجه للقرى والنجوع والكفور لرفع درجة الوعي والإدراك بمجريات الأمور وبناء مجتمع سليم قام على إحترام الآخر .

وأضاف الوزير أن البلاد تشهد ملحمة وطنية في أعمال البناء والتنمية لافتاً إلى الأنفاق الجديدة والتي تم إفتتاحها مؤخراً لتمثل عبوراً جديداً لتنمية سيناء لمواجهة الأفكار المتطرفة واستئصال البؤر الإرهابية لدفع عجلة العمل والإنتاج .

وأوضح الوزير أن ما تحقق من إنجازات حقيقية وملموسه بمدينة حلايب وشلاتين في الثلاث سنوات الأخيرة تفوق خمس أضعاف ما تم خلال الثلاثين عام الماضية في مجالات الإسكان والبنية التحتية (طرق – كهرباء – تليفونات ) مؤكداً أن الوزارة ستقوم ببناء وإعمار 100 بيت لأبناء المدينة ، كما ستقوم الوزارة بتحمل تكلفة إنشاء 270 بيت لأهالي قرية الروضة في شمال سيناء وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية منطقة بئر العبد بشمال سيناء لتصبح مدينة نموذجية يُشار لها بالبنان تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن .

وأكد وزير الأوقاف أن كل ما يدور على أرض مصرنا الغالية من أعمال تنمية وبناء يؤكد أننا أمام نقله نوعية وحضارية ستنعكس أثارها بمردود جيد على حياة المواطنين .

وخلال اللقاء أوضح وزير الأوقاف أن الدولة تخوض حرباً شرسه في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة والتي تمكنت من أسقاط دول حولنا بالمنطقة ، وكذلك التصدي لحروب الجيل الرابع ، كما تخوض الدولة معركة للتنمية والبناء وإقامة مشروعات قومية عملاقة تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وقال من أرض الشرقية نرسل رسالة أن مصر هي الحصن الحصين للدين الوسطي الصحيح مما يتطلب دعم صمود الدولة المصرية ومواجهة الجماعات الإرهابية والتي تقوم على فلسفة التشكيك في حدود الدولة لزعزعة قضية الإنتماء والولاء للوطن .

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدور وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر و البنًاء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد . مؤكداً أهمية عقد هذه اللقاءات مع الأئمة والدعاة إيماناً بأهمية التواصل للتأكيد على خطة عمل الوزارة بنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين السمحه .

وفي نهاية اللقاء رحب محافظ الشرقية بزيارة وزير الأوقاف للمحافظة للمشاركة في إفتتاح مسجد أبو هنداي الكبير بالوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير والمقام بالجهود الذاتية ليمثل صرحاً إسلامياً ومناره تعليمية لنشر صحيح الدين .

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34947403
تصميم وتطوير