الخميس الموافق 12 - ديسمبر - 2019م

وزيرة الصحة و رئيس جامعة عين شمس يكرمان الفائزين بجائزة قديس الدواء.. صور

وزيرة الصحة و رئيس جامعة عين شمس يكرمان الفائزين بجائزة قديس الدواء.. صور

 

 

عبدالعزيز محسن 

أطلق علي الدكتور مكرم مهنى لقب   “قديس الدواء” بسبب المساعدات الدوائية التي كان يقدمها للفقراء والمحتاجين، كما له دور وطني كبير في صناعة الدواء إلى جانب ما قدمه من خدمات اجتماعية ووطنية وكنسية على مدى حياته.

 

وكان قد احتفل المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي امس بتسليم جائزة الدكتور مكرم مهنى للإبداع العلمي برعاية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و الاستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وسفير مالطا بالقاهرة و نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، وبمشاركة مجموعة من الوزراء السابقين و رؤساء الجامعات وممثلي السفارات في القاهرة، ونواب البرلمان ومجموعة من الإعلاميين والشخصيات العامة.

 

حيث ترأس الاستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس اللجنة العلمية لهذا العام.

 

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة – في كلمتها فضل الدكتور مكرم مهنى في مجال صناعة الدواء في مصر، وكونه قيمة علمية وإنسانية ووطنية كبيرة. 

 

 

أكد الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي شكره للمشاركين في الاحتفالية وفي مقدمتهم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ورئيس اللجنة العلمية، مؤكدا ان الدكتور مكرم مهنى له إسهامات كبيرة في صناعة الدواء في مصر وأفريقيا.

 

حصل علي الجائزة لهذا للعام 

 

 الدكتور أحمد عبدالرحمن شقير أستاذ المسالك البولية بكلية الطب جامعة المنصورة في مجال الإبداع العلمى ، و الدكتور عماد باسيليوس أستاذ الصيدلة بجامعة القاهرة وعضو الإدارة المركزية بوزارة الصحة في مجال شباب الباحثين. 

 

جدير بالذكر انه تقدم للمشاركة بالمسابقة ٤٢ بحثا علميا، وتم في ختام الاحتفالية تكريم أسماء المشاركين في المسابقة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36335819
تصميم وتطوير