الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

وزيرة التضامن : مهمتنا تحرير الفقراء من دائرة العوز وتحويلهم إلى منتجين

وزيرة التضامن : مهمتنا تحرير الفقراء من دائرة العوز وتحويلهم إلى منتجين

اسامة خليل
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن رؤية وزارة التضامن الاجتماعي تتحدد في تحرير الفقراء من دائرة العوز وتحويلهم من مستهلكين لخدمات وموارد الدولة إلى منتجين مستقلين، قادرين على توظيف طاقاتهم، بما يؤهلهم لتجاوز خط الفقر والاعتماد على أنفسهم في إشباع حاجتهم دون اعتماد كلي على موارد الدولة.
وأضافت أن الملامح العامة لسياسات وزارة التضامن تقوم على التكامل مع كافة جهود وأجهزة الدولة والإيمان بأن الرعاية الاجتماعية حق لكل مواطن وفق معايير موضوعية للاستحقاق.
أشارت “القباج” إلى أن الوزارة شهدت خلال الفترة الماضية تحولاً ملحوظاً في نظرتها للرعاية الاجتماعية، باعتبارها مطلب حيوي وضروري لاستمرار المجتمع الذي يسعى نحو الاستقرار والتقدم، وتحسين مستوى المعيشة، مؤكدةً أن الدعم الذي تقدمه الوزارة للمواطنين هو حق تكفله الوزارة لكل مستحق، حيث حرصت الوزارة في سياساتها المستجدة على التأكيد على العلاقة بين خدمات الرعاية وزيادتها وارتفاع الكفاية الإنتاجية للمستفيدين، كمقدمات لتحقيق التنمية التي تستهدفها رؤية مصر 2030.
جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي عصر أمس، فى افتتاح المقر الجديد لمؤسسة “راعي مصر” للتنمية، كما دشنت ٦ عيادات طبية متنقلة جديدة تابعة للمؤسسة.
من جانبها أوضحت الوزيرة ، إن قانون تنظيم العمل الأهلي 149 لسنة 2019 والذي صدرت لائحته التنفيذية يعد من أهم القوانين التي نظمت عمل الجمعيات الأهلية على مدار التاريخ والذي يحاكي في كفاءته أفضل قوانين العمل الأهلي على مستوى العالم.
أضافت، أن القانون أتاح للجمعيات الأهلية مزيداً من التيسيرات والمرونة في الإشهار والتمويل ونظم بمنتهى الموضوعية والرقی علاقتها بالدولة، وبكافة جهات التمويل وتوفر لها كافة الحقوق التي تسمح لها شراكات فعالة مع الدولة وحرية كبيرة في الحركة تمكنها من الوصول إلى مجتمعاتها، وفئاتها المستهدفة بسهولة ويسر.
وزيرة التضامن : مهمتنا تحرير الفقراء من دائرة العوز وتحويلهم إلى منتجين

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47389101
تصميم وتطوير