الثلاثاء الموافق 02 - يونيو - 2020م

وزيرة التخطيط: مصر تعاملت مع وباء كورونا بجدية شديدة

وزيرة التخطيط: مصر تعاملت مع وباء كورونا بجدية شديدة

كتب.اسامة خليل

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مصر تعاملت مع وباء كورونا بجدية شديدة مركزة على تقييد تفشيه مع دعم كافة القطاعات المضارة بسبب الوباء، فخصصت 100 مليار جنيه كحزمة لمواجهته.

وأضافت أن الحكومة المصرية، قامت بتطوير خطة اقتصادية جديدة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، وقالت خلال كلمتها امام المؤتمر الذي نظمته اليوم غرفة التجارة الأمريكية فى مصر عبر الإنترنت، إن الخطط تتمثل في زيادة الاستثمار العام كأولوية قصوى بنسبه 60% وزيادة المخصصات التي ستوجة للتعليم وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع بنسبه 80%والقطاع التكنولوجيا بنسبة 300%وكذلك القطاع الصحي وزيادة غرف العنايه المركزة بنسبة 77%.

ونوهت أن مؤسسات التمويل الدولية، توقعت أن يحقق الاقتصاد المصري نموا ايجابيا بعد انتهاء تداعيات أزمة كورونا وذلك بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها للإصلاح الاقتصادي.

وأكدت أن دعم الحكومة لقطاعات محدده مثل السياحة والصناعات الصغيرة والصناعة وتخصيص 100 مليار جنيه، ساعد على امتصاص جزء كبير من تداعيات تلك الأزمة العالمية التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاديات العالميه بنسب ضعف ما أثرت به الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وتابعت: “من بين التأثيرات السلبيه لتلك الأزمة على الاقتصاد المصري، زياده معدل البطالة حتى نهاية العام الحالي بمعدل 9% مقابل 7.7%، وكذلك ارتفاع معدل التضخم الي 24% مقابل 5%في يوليو/مارس”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 40936898
تصميم وتطوير