الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

وزيرة الاقتصاد السويسري: هدفنا خلق وظائف وتحسين حياة المصريين بالتعاون مع الاستثمار والتعاون الدولي   

وزيرة الاقتصاد السويسري: هدفنا خلق وظائف وتحسين حياة المصريين بالتعاون مع الاستثمار والتعاون الدولي   

كتبت_ شروق كمال

 

 أكدت ماري جابريل انايشن فلايشن وزيرة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية، أن أولويات سويسرا الرئيسية هي خلق الوظائف في الاقتصاد المصري، وتحسين حياة المصريين.

 

وأوضحت أن التمويلات السويسرية في مصر تخدم ملايين المواطنين، مؤكده علي أن تطوير الجانب السويسري للمركز القومي لنقل الدم وفر خدمات نقل دم آمنة لنصف مليون مواطن مصري، كما ساهمت مشروعات البنية التحتية السويسرية في مصر في مساعدة نصف مليون مواطن في الحصول على مياه نظيفة، وصرف صحي حديث، كما استفاد 1.8 مليون مواطن من خدمات مراكز الكشف بالأشعة السينية، كما قدمت الحكومة السويسرية مساعدات إنسانية لحوالي 45 ألف لاجئ في مصر، وأكدت على حرص سويسرا في استمرار التعاون من خلال الاستراتيجية الجديدة.

 

وعقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، و وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، جلسة مباحثات موسعة، بحثا خلالها الجانبان الشراكة التي تجمع بين مصر وسويسرا، ودعم التعاون المستقبلي وتعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية.

 

وأشارت سحر نصر إلي الاهتمام الذي توليه مصر لزيادة الاستثمارت المباشرة للمشروعات التنموية في محور قناة السويس، مؤكدة على أهمية التنسيق المتبادل لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر وكافة شركاء التنمية.

 

​وتناول الاجتماع التأكيد علي الشراكة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية سويسرا الفيدرالية، والحرص المتبادل من الجانبين على تدعيم التعاون المستقبلي وتعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35722466
تصميم وتطوير