الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

وزيرالمالية يبحث الرقابة على المنافذ الجمركية مع نظيره الليبى

وزيرالمالية يبحث الرقابة على المنافذ الجمركية مع نظيره الليبى

 

گتبت / تقى محمود

 

التقى عمرو الجارحي، وزير الماليةمع أسامة حماد، وزير المالية، في حكومة التوافق الوطني الليبية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين وزارتي المالية في البلدين، وذلك في ضوء عمل اللجنة التي سوف تنعقد في يناير المقبل لبحث التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

 

أبدى أسامة حماد، وزير المالية، في حكومة التوافق الوطني الليبية ترحيبه بالتعاون مع وزارة المالية المصرية في كافة قطاعات العمل، والاستفادة من خبراتها المتراكمة، معربا عن رغبة وزارته في زيادة استثماراتها بمصر عن طريق البنوك التابعة للوزارة.

 

وقال «حماد»: إن «مصلحتي الضرائب والجمارك الليبية هما الجهتين المنوطين بالسيطرة على المنافذ الجمركية، وأن هناك إحكام ورقابة جيدة من الجمارك الليبية على المنافذ الجمركية والحدود الليبية»، مطالبا بتيسير مرور سيارات المواطنين الليبيين النازحين إلى مصر، ووعد «الجارحي» بالنظر في هذه المشكلة في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

 

واتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية برئاسة الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة للإشراف على عمل اللجان المشتركة في مجالات التعاون بين البلدين في كل قطاعات عمل وزارة المالية مثل الضرائب والجمارك والسياسات المالية والخزانة العامة، وكذلك تدريب العاملين بوزارة المالية الليبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33449159
تصميم وتطوير