الأربعاء الموافق 12 - ديسمبر - 2018م
//test

وزيرالتجارةأهمية تعزيز التعاون التجارى والصناعى المصرى الأيرلندى على المستويين الثنائى والمستوى المتعدد

وزيرالتجارةأهمية تعزيز التعاون التجارى والصناعى المصرى الأيرلندى على المستويين الثنائى والمستوى المتعدد

 

كتبت _  شروق كمال

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة و باتريك برين وزير التجارة الأيرلندى جلسة مباحثات ثنائية حضرها سفير أيرلندا بالقاهرة، إستعرضت حاضر ومستقبل العلاقات الاقتصادية التجارية والإستثمارية والصناعية بين مصر وأيرلندا خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير أن اللقاء أكد على أهمية تعزيز التعاون التجارى والصناعى المصرى الأيرلندى على المستويين الثنائى والمستوى المتعدد ،لافتاً فى هذا الصدد إلى إمكانية إنشاء مشروعات مصرية أيرلندية مشتركة بقارة إفريقيا خاصة فى ظل التوجه المحلى للحكومة المصرية بالتواجد المكثف بدول القارة والإستفادة من استراتيجية العمل المصرية للتعاون مع دول القارة السمراء.

ولفت الوزير إلى الدور الهام للحكومتين المصرية والايرلندية فى تهيئة بيئة الأعمال للمستثمرين المصريين والإيرلندين وإزالة التحديات التى قد تعترض حركة التبادل التجارى والإستثمارات المشتركة بين مصر وأيرلندا خلال المرحلة المقبلة .

واشار نصار خلال المباحثات الي ان معدلات التبادل التجاري بين البلدين لا تعكس الامكانيات التجارية الحقيقية لكل من مصر وايرلندا، لافتا الي ان الفترة المقبلة ستشهد جهود مكثفة من الجانبين لتعزيز وتنويع العلاقات التجارية بين البلدين.

ومن جانبه أعرب باتريك برين وزير التجارة الأيرلندى عن حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية بإعتبارها محور اقتصادى وإستثمارى رئيسى بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أهمية الإستفادة من إتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية وترجمتها لمشروعات تعاون تجارى وإستثمارى ملموسة تخدم الإقتصادين المصرى والإيرلندى على حد سواء

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26770590
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com