الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

وزارة الصحة تعلن خطتها لعلاج 400 ألف مريض بفيرس C خلال 2017

وزارة الصحة تعلن خطتها لعلاج 400 ألف مريض بفيرس C خلال 2017

إبراهيم فايد

 

أصدرت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بيانًا أكدت فيه على حرصها التام لمكافحة فيروس سى بكل صرامة حتى لا يبقى على أرض مصر أحدًا يعانى من هذا المرض الفتاك. وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن اللجنة ت .

وفى هذا الصدد صرح د. “وحيد دوس” رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن وزارة الصحة تستهدف علاج 400 الف مريض بفيروس سى خلال عام 2017 مؤكدًا أن البرتوكولات العلاجية المتعلقة بعلاج مرضى فيرس سى يتم تحديثها وفقا لافضل العلاجات فى العالم مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير عقاقير جديدة كمثائل الهارفونى وزباتير وايبكلوزا .

وحول سبل مكافحة الفيرس أوضح د. “شريف راشد” عضو رابطة مصنعى الدواء أن مصر بها تجارب رائدة فى علاج المصابين بفيروس سى بالأدوية المحلية مثل سوفالدى ماجيكبوفير احد اهم المثائل المصرية للقضاء على الفيروس مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد ولاول مرة تصنيع المثيل المصرى للهارفونى ماجيكبوفير بلس وفقا لمعايير التصنيع الاوروبى ، مؤكدًا أن الصناعات المصرية فى المجال الدوائى تتم وفق المعايير المتفق عليها عالميا مؤكدا ان عمليات المسح المتعلقة بالكشف عن المصابين بالفيروس فى المحافظات من خلال وزارة الصحةةتسير بشكل منتظم .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32599417
تصميم وتطوير