الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

وزارة الصحة تصدر تعليمات تنظيم العمل بقسم الطوارئ

وزارة الصحة تصدر تعليمات تنظيم العمل بقسم الطوارئ

احمدالسيد-الوادي الجديد

أصدرت وزارة الصحة، ممثلة فى قطاع الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية مجموعة من التوصيات للمواطنين بشأن تنظيم التعامل مع المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرفق الإسعاف وغرف العناية المركزة.

واشتملت التعليمات الخاصة بقسم الطوارئ ، وفقاً لبيان الوزارة، على التشديد على المواطنين أن يكون الوجود بأقسام الطوارئ مقتصراً على المرضى والمصابين فقط، وأن الأولوية لحالات اختناق التنفس والذبحة الصدرية والنزيف المهدد للحياة ومصابى الحوادث والطرق والحروق، وأن توضع الحالات غير المستقرة تحت الملاحظة بالاستقبال وحال عدم تحسنها ينهى إجراءات دخولها المستشفى فوراً على أن يلتزم طبيب الطوارئ المسئول بتوفير سرير لها بأحد المستشفيات الحكومية حال عدم وجود سرير بالمستشفى. وأشارت التعليمات إلى أن جميع خدمات العلاج لمصابى الحوادث والحالات الطارئة تقدم مجاناً على نفقة الدولة، أو أنظمة التأمين الصحى طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1063 لسنة 2014 وقرار وزير الصحة رقم 455 لسنة 2014، لافتة إلى أنه فى حالة وجود شكوى أو تقصير يتم الاتصال بمركز الخدمات الطارئة بوزارة الصحة على رقم 137. ووضعت الوزارة تعليمات خاصة بالتعامل مع حالات العناية المركزة بقسم الطوارئ تشتمل على استقبال جميع الحالات فور وصولها قسم الطوارئ وسرعة تقييمها وتقديم العلاج اللازم لها ونقلها فوراً لغرفة العناية المركزة حال توافر مكان، أو التنسيق على وجه السرعة لنقلها لمستشفى آخر إذا لم يتوفر مكان بالمستشفى، مع حظر نقل الحالات دون تنسيق مسبق بين المستشفيات، أو تركها بالطوارئ دون علاج.

وشددت التعليمات كذلك على ضرورة إخلاء سيارة الإسعاف فور وصولها قسم الطوارئ وبحد أقصى 60 دقيقة، مع حظر نقل المريض لمستشفى آخر دون عمل الإسعافات الأولية له، وأن تنقل الحالات الحرجة بصحبة طبيب.

واشارت في التعليمات أن مسئولية استقبال و علاج مرضي الطوارئ مصابي الحوادث هي مسئولية  مباشرة لمدير المستشفي و مدير الطوارئ بالمستشفي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32651868
تصميم وتطوير