الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

وزارة الشباب والرياضة تنظم دورات تنمية سياسية علي مائدة شباب الغربية

وزارة الشباب والرياضة تنظم دورات تنمية سياسية علي مائدة شباب الغربية

الغربية _ مصطفى النحراوى
أكد الدكتور أحمد عبده أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة كفرالشيخ،بأن الشباب يحتاج الي المعرفه بمفاهيم التنمية السياسية والاجتماعية ،ولابد أن يدرك الشباب انه لا تنمية سياسية بدون تنمية مجتمعية يعتني بنشر معايير وقيم واتجاهات ووعي يضمن تصحيح الثقافه السياسية لديهم كأحد أهم فئات المجتمع لضمان مشاركتهم في التعبير عن ارائهم بوعي،في ظل توجهات القياده السياسيه بخلق قيادات صف ثان عن طريق البرنامج الرئاسي والدفع بهم بمختلف مناصب الدوله وإقامة مشروعات قومية عملاقه تتلائم مع أفكار ورغبات الشباب .
أوضح”عبده” ان التنمية السياسية والديمقراطيه هي عملية تأهيلية وتعليمية وتثقيفية وتربوية تساعد علي تفعيل دور كل شاب وكل مواطن في المجتمع لضمان تفاعله الإيجابي في القضايا السياسية المختلفه.
اشار”عبده” إن انتخابات الإداره المحليه باتت وشيكة جدا،ولابد من الاستعداد التام لها من خلال التدريب الجيد،وحث الشباب علي المشاركة في انتخابات المحليات القادمه،وصقل مهاراتهم وتوضيح الدور الإيجابي لتلك المشاركة،المدرسة الحقيقية لتكوين البرلمان تنطلق من المحليات،وجود اعلام عنوانه التثقيف والشفافيه من خلال توضيح البرامج والتوجهات السياسية للشباب في المجتمع حتي لايقع هؤلاء الشباب تحت شبكة منعقده من التفسيرات والإشاعات. في ظل ثقافة القتل التي تتبعها حروب الجيل الرابع للتلاعب بأفكار الشباب وقوعهم فريسه تحت مظلات الإرهاب الغاشم.
جاء هذا خلال لقاء اليوم الثلاثاء،برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التي تنظمه الاداره المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضه، تحت عنوان دورات في التنمية السياسية للشباب،بمشاركة 100شاب وفتاه من أعضاء برلمان الشباب بمراكز الشباب علي مدار يومين 27-28.
بحضور علي الراعي وكيل الشباب نائبا عن محمد اسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضه بالغربية ،يسري الديب مدير عام ادارة الشباب،أحمد العكش أخصائي برلماني الطلائع والشباب،أخصائي العلاقات العامه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35034874
تصميم وتطوير