الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

وزارة الدفاع السورية تعلن عن تدريب مظلي مشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي

وزارة الدفاع السورية تعلن عن تدريب مظلي مشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي

 

كتبت : إيمان حامد

صرحت وزارة الدفاع السورية عبر حسابها علي “فيسبوك”: “في إطار التنسيق والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي نفذ أحد تشكيلات قواتنا المسلحة، وعلى مدار عدة أيام، بيانا تدريبيا على الإنزال المظلي شارك فيه المئات من مقاتلينا الأبطال الذين أظهروا خلال التدريب الروح المعنوية العالية والشجاعة والدقة في الإعداد والتنفيذ”.

قالت الوزارة في منشورها: “يأتي هذا البيان بعد مجموعة من التدريبات المشتركة بين الجيشين الصديقين السوري والروسي لتأهيل وتدريب مقاتلينا على عملية الإنزال المظلي في مختلف الظروف وفي كافة الأوقات وباحترافية عالية”.

نشرت وكالة الأنباء السورية “سانا” مقطع فيديو للتدريبات المشتركة بين الجيشين السوري والروسي، يظهر تنفيذ جنود لقفزات بالمظلة.

حيث انضم مئات المظليين السوريين بالمشاركة في تدريبات مشتركة مع نظرائهم الروس، في ثاني مناورة مشتركة هذا الشهر بين الجيشين

ومن جانب آخر أجرى البلدان تدريبات قبل أسبوع من بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

والجدير بالذكر أن نشر الجيش الروسي في منتصف فبراير قاذفات طويلة المدى ذات قدرة نووية وطائرات مقاتلة تحمل صواريخ متطورة تفوق سرعتها سرعة الصوت في سوريا لإجراء مناورات بحرية ضخمة في البحر المتوسط، وفقما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63683477
تصميم وتطوير