الثلاثاء الموافق 12 - نوفمبر - 2019م

وزارة الخارجية الأمريكية: تفرض قيوداً على تأشيرات المسؤولين الصينيين للقمع في شينجيانغ

وزارة الخارجية الأمريكية: تفرض قيوداً على تأشيرات المسؤولين الصينيين للقمع في شينجيانغ

كتبت دعاء عز العرب

 

 

شنت الحكومة الصينية حملة قمعية للغاية ضد الإويغور والأقليات الكازاخستانية والقرغيزية وغيرهم من أعضاء جماعات الأقليات المسلمة في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية اليوغور (شينجيانغ).

والتي شملت الاعتقالات الجماعية في معسكرات الاعتقال ؛ مراقبة واسعة النطاق للتكنولوجيا الفائقة ؛ ضوابط صارمة على أشكال التعبير عن الهويات الثقافية والدينية ؛ وإكراه الأفراد على العودة من الخارج إلى مصير محفوف بالمخاطر في الصين اليوم.

وأعلن قيود التأشيرات المفروضة على الحكومة الصينية ومسؤولي الحزب الشيوعي الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن أو يشتركون في احتجاز أو إساءة معاملة الإيغور أو الكازاخستانيين أو غيرهم من أعضاء مجموعات الأقليات المسلمة في شينجيانغ ، الصين. قد يخضع أفراد أسر هؤلاء الأشخاص لهذه القيود أيضًا.

تكمل قيود التأشيرة هذه إعلان أمس الصادر عن وزارة التجارة بشأن فرض قيود التصدير على المنتجات الأمريكية المصدرة إلى 28 كيانًا ، بما في ذلك عناصر من مكتب الأمن العام والشركات التجارية في شينجيانغ ، المشاركة في حملة المراقبة والاحتجاز والقمع التي تقوم بها الصين.

تدعو الولايات المتحدة جمهورية الصين الشعبية إلى الإنهاء الفوري لحملة القمع في شينجيانغ ، والإفراج عن جميع المعتقلين تعسفاً ، ووقف الجهود لإكراه أعضاء الأقليات المسلمة الصينية المقيمين في الخارج على العودة إلى الصين لمواجهة مصير غير مؤكد.

إن حماية حقوق الإنسان لها أهمية أساسية ، ويجب على جميع البلدان احترام التزاماتها والتزاماتها في مجال حقوق الإنسان. ستواصل الولايات المتحدة مراجعة سلطاتها للرد على هذه الانتهاكات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35595755
تصميم وتطوير