الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن حديقة الميريلاند

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن حديقة الميريلاند

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن حديقة الميريلاند

 

على حسين صبح

 

الميريلاند هي أكبر حدائق حي مصر الجديدة بـالقاهرة، تقع على مساحة 50 فدان ويعود تاريخ إنشاؤها إلى سنة 1949 في عهد الملك فاروق تحت اسم نادي سباق حيث في عام 1952 تم نقل نادي سباق الخيل إلى منطقة نادي الشمس، وسمي بعد ذلك بنادي الفروسية، ثم بدأ تخطيط المكان عام 1958 تم ليصبح حديقة يطلق عليها اسم الميريلاند.

 

 

ضمت حديقة الميريلاند الكثير من الأشجار العالية والوارفة الظلال، كما احتوت على بحيرة تبحر بها المراكب الصغيرة، وفي 1963 أضيف للحديقة كازينو وأراضي للتزلج على الجليد، كما أنشئ بها مشتل خاص لتشجير الحديقة وبيع النباتات للجمهور، لتتحول بعدها إلى مكان سياحي ترفيهي عالمي، حيث احتوت علي بعض المطاعم العالمية بالإضافة لعروض الدولفين وكلاب البحر.

 

 

وتم تطوير الحديقة حيث تضمنت المرحلة الأولى من التطوير 25 فدانًا من المسطحات الخضراء وبرجولات ومشايات ودورات مياه وتراك للمشي وشلالات.

 

 

وتُشير بيانات المتابعة للربع الثالث من العام المالي الحالي 2018/2019 إلي إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة القاهرة21 مشروعًا ، وبتكلفة بلغت 5729 مليون جنيه.

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن حديقة الميريلاند

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47389931
تصميم وتطوير