السبت الموافق 16 - يناير - 2021م

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن جبل عتاقة

وزارة التخطيط تصدر بيانات عن جبل عتاقة

على حسين صبح

جبل عتاقة هو من أحد أشهر الجبال بمصر، يقع بين محافظتى السويس والبحر الأحمر وهو عبارة عن سلسلة جبلية تطل على الضفة الغربية لبداية ذراع خليج السويس في البحر الأحمر والطرف الجنوبى لمجرى قناة السويس الملاحى ويشرف على مدينة السويس وطريق ميناء الأدبية ووادى حجول، وتتولى إدارته محافظة السويس،

ويرتفع عتاقة نحو 800 م عن سطح البحر ويطل على مصانع تستخدم موارد جبل عتاقه في وادي حجول كما تسقط الثلوج فوق هذا الجبل شتاء كما في جميع جبال مصر.

وتضم المنطقة حول الجبل حى صناعي يعرف بحى عتاقة،ويوجد به بعض الشركات الصناعية كما يقع في نطاقه مشروع تنمية شمال خليج السويس والذي يعتبر أحد المشروعات التنموية، ويمثل حى عتاقة 89% من مساحة المحافظة حيث تبلغ مساحته 8827.878 كم2، تلك المساحة التي تناسبت عكسيًا مع عدد السكان والبالغ 27340 نسمة،ويحدها فنار أبو الدرج من الجنوب وقناة السويس من الشرق والحدائق وجنيفة والبحيرات من الشمال.

وتُشير بيانات المتابعة للربع الثالث من العام المالي الحالي 2018/2019 إلي إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة السويس8 مشروعات ،وبتكلفة بلغت26 مليون جنيه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47279677
تصميم وتطوير