الأحد الموافق 20 - سبتمبر - 2020م

وزارة البيئة استعدادا لموسم السحابة السوداء 2020 لوقف حرق قش الارز

وزارة البيئة استعدادا لموسم السحابة السوداء 2020 لوقف حرق قش الارز

على حسين صبح

فى اطار الاستعداد لموسم السحابة السوداء 2020 وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالبدء فى التنسيق والتواصل مع المتعهدين أصحاب مواقع تجميع قش الارز من الشباب بالمحافظات التى بها مساحات أراضى زراعية مزروعة بالارز ، وتشيددها على العمل على نشر ثقافة استثمار قش الأرز كمورد للعديد من المشروعات للشباب .

فقد عقد الفرع الاقليمى بوسط الدلتا اجتماعا موسعا مع السادة المتعهدين أصحاب مواقع تجميع قش الارز وأعضاء لجنتى المواقع والمعدات من الفرع لمناقشة آلية العمل خلال المنظومة من تلقى طلبات الشباب لفتح مواقع جديدة للعمل بمجال مشروع جمع وكبس وفرم قش الأرز وبيعه كسماد عضوي .

وتم مناقشة تأجير المعدات التى تقدمها وزارة البيئة بإيجار رمزى للشباب من أصحاب المواقع كدعم لهؤلاء الشباب ، حيث تلقى الفرع عدد ٥٢ طلب لفتح مواقع جديدة بمحافظتى الغربية بواقع عدد ١٤ موقع ومحافظة كفرالشيخ بعدد ٣٨ موقع وجارى دراسة هذه الطلبات ومعاينة هذه المواقع وفقا للإشتراطات المنظمة لهذا الشأن و ايضا التنسيق والتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظات لاختيار مواقع مناسبة قريبة من المساحات المنزرعة بالارز.

وفى سياق متصل تم الاستجابة لشكوى مواطنى قرية محلة روح بمدينة طنطا عن التضرر من احدى الورش بالقرية حيث تم تشكيل لجنة من التفتيش البيئى ومعمل الفرع الإقليمي بوسط الدلتا والتوجه الى المنشأة محل الشكوى وتم عمل القياسات اللازمة وذلك للتأكد من عدم وجود أي ملوثات ناتجة عن العملية الصناعية بهذه المنشأة، وأنها ملتزمة بيئيا بجميع الأوضاع البيئية ومتوافقة مع الاشتراطات والقوانين البيئية. ويأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة متابعة شكاوى المواطنين الوارده للوزارة والافرع الاقليمية والعمل على ازالتها والانتهاء من اسباب الشكوى ، وتشديد الرقابة والتفتيش على المصانع واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43965609
تصميم وتطوير