الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

وزارة الاتصالات وجوجل .. منح أول 315 طالب مصري شهادة دولية في تصميم “تطبيقات المحمول”

وزارة الاتصالات وجوجل .. منح أول 315 طالب مصري شهادة دولية في تصميم “تطبيقات المحمول”

20151119_112727 20151119_113412كتب : أحمد رشاد ـ أحتفلت اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بتخريج الدفعة الأولى من مطوري التطبيقات المصريين المعتمدين من مبادرة “تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول” التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة جوجل العالمية والتي تم إطلاقها خلال شهر يناير الماضي ، بهدف تنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب في هذا المجال.

 

وتعليقاً على ذلك أكدت الدكتورة نهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تخريج هذه الدفعة وعددها 315 شاب وفتاة مصرية ، هي الخطوة الأولى من أهداف المبادرة التي تم الاتفاق عليها مع شركة جوجل ، لتدريب 2000 طالب من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية المتخصصة في مجال الحاسبات ونظم المعلومات ، ومن المقرر الانتهاء من تدريب العدد بالكاملة خلال شهر أكتوبر القادم 2016.

أضافت في كلمتها التي ألقتها نيابة عن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن أهم ما يميز هذه المبادرة هي مشاركة الشباب المصري  45 جامعة ومعهد متخصص ، من 27 محافظة مصرية.

وأكد محمد مراد المدير الإقليمي لشركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، أن الشركة تؤمن بأن هؤلاء الخريجين سيلعبون دوراً محورياً في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري خاصة مع وجود أكثر من 8000 خريج من كليات ومعاهد الحاسب الآلي كل عام ، مؤضحاً اننا قمنا بتصميم محتوى تدريب المبادرة لتنمية الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المواهب المصرية الواعدة في القطاع التكنولوجي، وحرصنا على تقديم منصة متكاملة وموارد وتدريب وتوجيه وخبرات، ويشرفنا اليوم أن نتواجد مع المشاركين للاحتفال سوياً بإتمام عملية التدريب بنجاح.
وأوضح أن المبادرة تشمل على تقديم دورة تدريبية لمدة 3 أشهر عن طرق وأساليب تطوير التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل اندرويد يُمنح من خلالها المتدرب على شهادة دولية ، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقة بين المشاركين يبلغ اجمالي جوائزها المالية ما يزيد على مليون ونصف جنيه لتشجيع الشباب على تطوير تطبيقاتهم وتسويقها ، والبدء في مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف تشمل المبادرة أيضاً إقامة عدد من الفعاليات المهنية لتوصيل شباب المبدعين والمتدربين بالمستثمرين، والعاملين بصناعة تكنولوجيا تطبيقات المحمول لتوفير فرص عمل متميزة لهم أو عقد شراكات وتحالفات معهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35720279
تصميم وتطوير