الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

ورشه تدريبية بعنوان “تصدوا معنا” لتوعية شباب العمال من تأثير الشائعات

ورشه تدريبية بعنوان “تصدوا معنا” لتوعية شباب العمال من تأثير الشائعات

كتبت أماني خليل

 

نظم الاتحاد العام لشباب العمال ورشة تدريبية بعنوان “تصدوا معنا” لتوعية شباب العمال من تأثير الشائعات، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع في تنفيذ البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي.

 قال عبدالعزيز سمير، رئيس الاتحاد العام لشباب إن الاتحاد قام بتنظيم ورشة تدريبية عمل بعنوان “تصدوا معنا” حول مفاهيم ومجالات الأمن القومي، بمقر الاتحادالعام لشباب العمال وذلك بتوجيهات الادارة المركزيه لمراكز الشباب والهيئات الشبابيه وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وخلق جيل جديد قادر علي المساهمة في بناء وتنمية المجتمع، والعمل على رفع الوعي الفكري بين شباب الاتحاد. 

وأوضحت مي مجاهد، مدربة في برنامج تصدوا معنا من خلال محاضرتها لشباب العمال عن اهمية البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي وتنفيذ فعاليات وورش العمل لليوم الأول من البرنامج التدريبي، بحضور مجموعة من فتيات وشباب الاتحادالعام لشباب العمال علي مستوي محافظات فروع الاتحاد ، حيث تم تناول التعرض لمفاهيم الأمن القومي، وأهمية وأهدافة، والتحديات والمخاطر التى تواجهه وكيفية التصدى لها، مرورا بمجالات الأمن القومي، وأهمية كل مجال ومدى تأثيرها بشكل مباشر على الأمن القومي المصري، وكذلك حروب الجيل الرابع وآليات تنفيذها وخطورتها على المجتمع.

قال محمود حسن معاون وكيل الوزارة ومنسق برنامج تصدوا معنا بالقاهرة إنه يجب بناء وعي الشباب لمواجهة الشائعات، وحرص عدد كبير من الشباب على الالتحاق بالدورة في الاتحاد العام لشباب العمال.

ولاسيما أن أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن عقد هذه الورش تأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع في تنفيذ البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي والذي أطلقته الوزارة في نوفمبر العام الماضى فى 11 محافظة في المرحلة الأولى منه وهي “القاهرة، الإسكندرية، مطروح، أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد، الشرقية، الغربية، السويس، بورسعيد” ، من خلال الكوادر الشبابية المدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة حيث تم تقديم محتوى علمي تم إعداده ومراجعته من قبل متخصصين واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.

 الجدير بالذكر أن البرنامج القومي لمواجهة الشائعات هو أحد البرامج الهامة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة ” إدارة إعداد القادة لتسهيل و تيسير إقامة التدريب.” حيث تقوم الوزارة بدور رائد في نشر الوعي داخل المجتمع و العمل علي التطوير المستمر للشباب. ويتم تطبيق البرنامج في 11 محافظة كمرحلة أولى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57035709
تصميم وتطوير