الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

ورشة عمل عن أسس البحث العملي بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم

ورشة عمل عن أسس البحث العملي بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم

الفيوم – محمد عبد القوى

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق ورشة عمل عن “أسس البحث العلمي” والتي حاضر فيها الأستاذ الدكتور محمود هويدي عميد الكلية الأسبق بحضور عدد من أعضاء الهيئة المعاونة وباحثي الماجستير والدكتوراه بالكلية وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 22/10/2019 بقاعة المناقشات بالكلية.

رحب الاستاذ الدكتور أشرف عبد المعبود بالحضور مشيرا أن إدارة الكلية قررت عقد ورش عمل لشرح وتبسيط أسس كتابة البحث العلمى مؤكداً أن الدول لا تتقدم إلا من خلال البحث العلمى لأنها ترفع من قيمة ومكانة العلم .

وتناول الأستاذ الدكتور محمود هويدي الأسس العلمية الصحيحة وخطوات البحث العلمي التي يجب تناولها في البحث العلمي ومنها تحديد مشكلة الدراسة والمنهجية ووضع فرضيات الدراسة وأكد على ضرورة أن يكون موضوع الدراسة قابل للتحقيق زمانيا ومكانيا وأن يكون له قيمة مضافة، وضرورة دراسة السوق دراسة حقيقية للبحث عن مشكلة، كما تناول عناصر خطة البحث العلمي وكيفية وضعها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44271139
تصميم وتطوير