الجمعة الموافق 13 - ديسمبر - 2019م

ورشة عمل بجامعة سوهاج عن إعداد أخصائيين للتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة

ورشة عمل بجامعة سوهاج عن إعداد أخصائيين للتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة

عبدالعزيز محسن

بدأت اليوم بجامعة سوهاج فعاليات ورشة العمل عن “كيفية إعداد اخصائين للتعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة وأسرهم”، والتي نظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة بالتعاون مع المؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خلف علي همام مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، الدكتورة أمل عبد الرحمن صالح رئيس المؤسسة العربية الأفريقية، وكلا من محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المهندس أحمد شاكر ممثل عن المحافظة ورئيس حي شرق ولفيف من طلاب وخريجي الجامعة.

وفي بداية اللقاء قال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن تنظيم تلك الورشة يأتي في إطار التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة العربية الأفريقية، بهدف تنمية قدرات طلاب وخريجين الجامعة، وتأهيلهم إلى سوق العمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في إعداد شباب مؤمن بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة واعي بطريقة التعامل معهم.

وأضاف الدكتور خلف علي همام مدير المركز أن الهدف من الورشة هو التدريب على فن التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مراحلهم العمرية، ومساعدة الأسر على اتباع الأسلوب الصحيح مع أبنائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة، موضحاً أن الورشة تتناول عدد من المحاور كالتعريف بأمراض التخاطب، وأسباب تاخر نمو اللغه، بالإضافة إلى التعرف علي سمات أخصائي التخاطب.

ومن الجدير بالذكر أنه حاضر في تلك الورشة الدكتورة أحلام عبد السلام نبيه أستاذ أمراض التخاطب بكلية الطب بالجامعة، والدكتور طارق زكى موسى بقسم علم النفس كلية الآداب، والدكتور جمال عبد العاطي محمد حلمي محاضر بكلية العلوم ذو الإحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف.

وفي نهاية الورشة تم تكريم عدد من الآباء والأمهات للأطفال أصحاب الهمم والتحدي والإرادة الذين كافحو في تربية أبنائهم، وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، كما تم تكريم عدد من طلاب الجامعة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36371540
تصميم وتطوير