الإثنين الموافق 19 - أبريل - 2021م

“وجبة الخير” تواجه حظر “كورونا” بزفتي

“وجبة الخير” تواجه حظر “كورونا” بزفتي

سيد عبد الدايم – مصطفى النحراوى 

 

 

 

دشن احد المتاجر الشهيرة بمدينة زفتي بمحافظة الغربية مبادرة لتوزيع وجبات جافة، علي اهالي قرية نهطاي، الواقعة تحت العزل مساهمة منهم في رفع العناء عن اهالي القرية، واطلقوا علي المبادرة اسم “وجبة الخير”، حيث أذرع المكان بعدد من الوجبات وفتح باب التبرع لمن يريد، ولاقت المبادرة ترحاب كبير بين الأهالي بمدينة زفتي.

وقال رامي الزفتاوي، صاحب المتجر، إقترحنا هذة الفكرة وطرحنا المبادرة لمد إخواننا في قرية نهطاي الواقعة تحت العزل بوجبة بسيطة ونبيعها بسعر تكلفتها حيث تم تحصيل ١٠ جنيهات عن كل وجبة، ومكوناتها ” اكثر من نوع جبن ولانشون وحلاوة ومربي وخبز”، ونجحنا في اليوم الأول في توريد ٥٦٠ وجبة، منها ماهو تبرع منا او من الذين تفاعلوا مع المبادرة.

وكانت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية ، قد قامت منذ الثلاثاء الماضي، بتنفيذ قرار العزل الجزئى بقرية نهطاى التابعة للمركز، وفرض كردون أمنى بمحيط المنطقة التى ظهر بها حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

وشهدت القرية تواجد أمنى مكثف لمنطقتى ” الجمعية الشرعية ، الجمالية “، كما قامت فرق طبية بتطهير جميع شوارع القرية ، ومسح المخالطين للحالات التى ثبتت ايجابيتها والتنبيه عليهم بضرورة التوجه فورا إلى الوحدة الصحية حال ظهور أى أعراض .

وشددت الأجهزة الأمنية على جميع الأهالى بضرورة الالتزام بإجراءات العزل حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، وذلك حفاظا على صحتهم

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49563169
تصميم وتطوير