الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

(وثق نفسك بنفسك )فكرة يقترحها المركز القومى للمسرح والموسيقى لاكتشفا مواهب مصر

(وثق نفسك بنفسك )فكرة يقترحها المركز القومى للمسرح والموسيقى لاكتشفا مواهب مصر

كتب – حجازى الرفاعى

يطرح الأستاذ الدكتور/سيد على إسماعيل رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية مُقترح مشــــروع”وثق نفسك بنفسك” وهى فكرة جديره الاهتمام حيث يسعى من خلالها لإكتشاف المواهب فى كل المحافظات والبحث عن كل من يتميز فى مجال الفنون أو المسرح أو الموسيقى وغيرها بشكل مرتب حتى يسهل للجميع الاشتراك ويسهل للمركز الوصول لكل ابناء مصر المتميزين

وتاتى الفكره بطرح عدة أسلئه (سؤال : كم من مهرجان مسرحي أقيم في مصر وأقاليمها دون أن نسمع به؟! وكم من عرض مسرحي أقيم في ربوع مصر، ولم يتم تصويره أو توثيق بياناته؟! وكم من شاب مسرحي أسهم في الكتابة والتأليف والتمثيل والإخراج …. ولم يسمع به أحد؟! وكم من نشاط مسرحي – يستحق الإشادة – تم تجاهله؟! وكم من مسرحي مرموق لم نسمع به لأن ذنبه الوحيد أنه يعيش في الأقاليم؟! وهذه الأسئلة المسرحية وغيرها يُمكن طرحها أيضاً بالنسبة لمجالي إهتمام المركز، وهما: الموسيقى والفنون الشعبية!!
وبناء على ذلك، يعرض هذا المشروع، والمطلوب لتحقيقه واكتماله، أن يقوم كل مسرحي وموسيقى وممارس للفن الشعبي؛ بتجميع كافة أعماله، وأنشطته، وكتاباته، وسيرته الذاتية .. إلخ، ووضعها إلكترونياً في (DVD)، وإرسالها بالبريد على عنوان المركز وهو ….المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية 9 شارع حسن صبري بالزمالك – القاهرة : (مشروع وثق نفسك بنفسك)
ومن خلال هذا المشروع التوثيقي الإلكتروني، يستطيع المركز أن يوفر المادة العلمية للطلاب والباحثين، وتشجيعهم على الإهتمام بالجهود الفنية في الأقاليم، واكتشاف المواهب الجديرة بالإهتمام!! كما يستطيع المركز – وفقاً لمادة هذا المشروع – أن يُسهم في مقترحات مسرحية متنوعة، مثل: إختيار لجان التحكيم، ولجان القراءة، ونقاد ندوات النقد التطبيقي، وترشيح العروض في المهرجانات المحلية والعربية والعالمية .. إلخ، والأمر نفسه، سيتم بالنسبة لمجالي الموسيقى والفنون الشعبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34935316
تصميم وتطوير