الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

وتستمر رحلة العطاء… مبادارات الإسكندرية تجوب المحافظة وتصل إلى الأكثر أحتياجا

وتستمر رحلة العطاء… مبادارات الإسكندرية تجوب المحافظة وتصل إلى الأكثر أحتياجا

إيناس سعد

 

يأتى شهر رمضان ليتزامن معة أنطلاق مبادرات الخير التى يتبناها المجتمع المدنى والشخصيات العامة، بهدف تخفيف العبء عن محدودي الدخل في هذا الشهر الكريم ،وفى هذا العام نجد العبء أصبح أكبر على تلك المبادرات والتى لن تسعى فقط للوصول إلى المحتاجين ولكن أيضا لتخفيف آثار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على تلك الفئات والتي تعتبر الأكثر تضررًا

 

 

فنجد العديد منها والتى تحدت كورونا ونزلت إلى الشارع لتصل إلى المحتاجين والأكثر تضررا وأبرز تلك المبادرات

مبادرة “كنا معاك”

والتى أطلقها مجلس القبائل والعائلات المصرية بالإسكندرية،فى هيئة قوافل الخير، وتحت شعار “كلنا معاك”، لتوزيع شنط رمضان وكراتين مواد غذائية على الفئات الأكثر احتياجًا بأنحاء المحافظة، وذلك ضمن حملات مكبرة تشمل جميع محافظات الجمهورية.
وجاءت المبادرة انطلاقًا من الدور المجتمعي لدعم أجهزة الدولة المختلفة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والوصول لمحدودي الدخل ومتضرري الإجراءات الاحترازية، وقد شمل التوزيع مختلف المناطق بجميع أنحاء المحافظة، من بينها مناطق “المنتزه، والمندرة، وسيدي بشر، والمطار، والحضرة، واللبان، وكرموز، والورديان، والقباري، ومحرم بك، والجمرك”، وشارك شباب المجلس في تجهيز وتعبئة الشنط الغذائية وتوزيعها بنطاق المحافظة.

 

مبادرة تحدي الخير

والتى تبناها المهندس رمضان حسين، عضو المجلس المحلي السابق بالإسكندرية، حين أعلن دخوله تحدي الخير، وأطلق مبادرة لدعم محدودي الدخل وذلك كمساهمة منه في دعم المتضررين من إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وذلك من خلال تكفلة بعدد 100 أسرة أسبوعيًا من الأسر غير القادرة طوال شهر رمضان بمنطقة المنتزة، مؤكدا أن الأزمة الحالية تفرض على كل محب لوطنه أن يبذل قصارى جهده لخدمة مجتمعة وتقديم يد العون لأهلنا المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

 

مبادرة شباب ميامى لتوزيع شنط الخير على حراس العقارات

وفي منطقة ميامي، شرق الإسكندرية، أعلن مجموعة من الشباب عن مبادرة لتوزيع شنط رمضان على حراس العقارات في المنطقة باعتبارهم من أقل الفئات من حيث الدخل، ومن أكثر الفئات المتضررة بأثار جائحة كورونا.

وأكد شباب المبادرة، إنه تم توزيع 50 شنطة على حراس العمارات المجاورة، للمساهمة ولو بالقليل في مساعدة هذه الأسر غير القادرة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع 50 شنطة أخرى عليهم خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

 

مبادرة موائد الرحمن “تيك أوي”

وأطلقتها جمعية توازن للتنمية برئاسة محمد السيد رزق الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، ورئيس الجمعية، وذلك لمنع التجمعات في ظل الإجراءات المتخذة من الحكومة لتفشي وباء كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.وتنظم عمليات الصرف من خلال توزيع البونات لوجبة افطار طازجة لكل أسره بمقر جمعية توازن للتنمية اعتبارًا من الخامس من رمضان وحتى نهاية الشهر

 

 

وبجانب تلك المبادرات نجد ان هناك ضلع أساسى يساندها والذى يتمثل فى دعم مؤسسات رجال الأعمال للدولة المصرية للمتضررين من العمالة المؤقتة من أزمة كورونا في ظل التحديات الحقيقية التي تقابلها الدولة والمجتمع من جراء هذه الأزمة ومع قدوم شهر رمضان المبارك، حيث تبرعت مؤسسة محمد رشيد للتنمية الثقافية والاجتماعية بمبلغ 2 مليون لبنك الطعام المصري في مشروعه لدعم العمالة المتضررة.

كما أعلنت عن دفع 4 مليون جنيه لدعم 1300 اسرة متضررة اقتصاديا، والتبرع بمبلغ 4 مليون جنيه لصندوق (تحيا مصر) لمواجهة الكوارث والأزمات من أجل دعم الجهود الجاد المستمرة للصندوق في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر.

وأضافت المؤسسة أن التبرع لصندوق تحيا مصر يستهدف دعم المواطنين بمختلف المحافظات وتوفير سيولة لدى الحكومة والمؤسسات الأهلية والمجتمعية للقيام بأدوارها المختلفة لدعم مشروعات تخفيف أضرار فيروس كورونا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49362424
تصميم وتطوير