الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

هواوى تستعرض حلولها التكنولوجية الشاملة لشبكات النطاق العريض خلال معرض”Africa Com 2015″

هواوى تستعرض حلولها التكنولوجية الشاملة لشبكات النطاق العريض خلال معرض”Africa Com 2015″

طرحت شركة هواوى أحدث عروضها خلال معرض Africa Com 2015 ، وهو أكبر معرض للتكنولوجيا فى القارة السمراء،وشاركت فيه تحت شعار “مسارات مفتوحة نحو عالم أكثر ترابطًا”. وخلال فعاليات المعرض التى إستمرت لمدة ثلاثة أيام، إستعرضت عملاقة التكنولوجيا هواوى حلولها الشاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات والمصممة لبناء شبكات النطاق العريض الفائق التى يمكن الدخول إليها من أى مكان، فضلاً عن تقديم تجربة رائعة للمستخدم وطرح إبتكارات ذكية. وأفصحت هواوى عن رؤيتها حيال إتجاهات قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات بإفريقيا وتطرقت إلى مختلف السبل التى يمكن من خلالها تطوير هذا القطاع.

ومن جانبه صرح السيد/ تشاو مينج نائب رئيس شركة هواوى لدول إفريقيا الشرقية والجنوبية أن الشركة بدأت أعمالها فى إفريقيا عام 1998 وأنها دأبت منذ ذلك الحين على التعاون بشكل وثيق مع عملائها سعيًا منها لمساعدة المزيد من الأفراد على الأتصال بشبكات رفيعة الجودة بما يتيح لهم التمتع بالحياة الرقمية على قدم المساواة مع الآخرين. وأضاف السيد/ مينج أن زيادة مستوى الترابط والأاتصال فى العالم يؤدى بدوره إلى زيادة مستوى التعقيد فى بيئة الأعمال الرقمية نتيجة للتحديات المستمرة التى تواجه الشركات التقليدية ونماذج الأعمال القديمة التى يتبعها مشغلو الأتصالات. وعلمًا منها بأن الإنترنت يتسبب فى تغيير سلوك المستخدم النهائى، أخذت هواوى على عاتقها مهمة تلبية رغبات المستخدم النهائى من خلال طرح حلول تكون متاحة بحسب الطلب ومتوفرة جميعها على الإنترنت ويسهل على المستخدم إستخدامها بنفسه وتساعد فى تعزيز التواصل الأجتماعى. وتعلم هواوى أنه ما من سبيل آخر سوى تقديم هذه الحلول للعملاء لما تتيحه لهم من مسارات مفتوحة تساعدهم على النجاح فى عالم الأعمال وبناء شبكة أقوى من الأتصالات فى إفريقيا.

وركز جناح هواوى فى معرض Africa Comعلى خدمات الفيديو والتحول الرقمى. وإشتملت الحلول التى إستعرضتها هواوى على منصة العرض على عروض الفيديو بتقنية 4K،وتطبيق المنزل الذكى “Smart Home”، وخدمات المحمول ذات النطاق العريض الفائق التى يمكن الوصول إليها من أى مكان، وحلول التحول الرقمى فى قطاع الأعمال للمشغلين، وحلول الحوسبة الذكية، وغيرها من الحلول التى تقدم تجربة رائعة للمستخدم بالإضافة إلى حلول الشركات مثل تطبيق المدينة الآمنة “Safe City”.

ولم تكتفِ هواوى بعرض ما لديها من حلول مبتكرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات فحسب خلال معرض Africa Com لهذا العام، بل أنها حرصت كذلك على إشراك عملائها وشركائها فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات بإفريقيا. وعليه جمعت هواوى فى اليوم الأول من المعرض مشغلى الأتصالات والجهات التنظيمية ونظرائها بالقطاع ووسائل الإعلام والمحللين لتبادل وجهات النظر فى إتجاهات القطاع ومناقشتها خلال منتدى شبكة 2020 “Network 2020″، والذى كان منبرًا مثاليًا أتاح للأطراف الفاعلة بالقطاع تبادل الحلول التى من شأنها إزاحة التحديات التى يواجها قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات، فضلاً عن التنبؤ بمستقبل الشبكات بإفريقيا فى عام 2020.

وخلال المنتدى إستعرض السيد/ جاكوب مونوداوافا السكرتير التنفيذى لجمعية جنوب إفريقيا للأتصالات إستراتيجية نشر الشبكات ذات النطاق العريض على المستوى الوطنى مؤكدًا على أن العالم ينظر الآن إلى شبكات النطاق العريض وما يتصل بها من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والأتصالات بإعتبارها من البنية التحتية الأستراتيجية التى من شأنها المساهمة فى حل أصعب التحديات العالمية التى يعانى منها القرن الواحد والعشرين مثل الفقر والأمية والبطالة والكساد الأقتصادى والخدمات العامة والرعاية الصحية.

وجدير بالذكر أن أكثر من 50 بلد ضخت إستثمارات – أو تعهدت بضخها – تربو قيمتها على 100 مليار دولار أمريكى لإنشاء بنية تحتية وطنية لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات.وجددت لجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية الرقمية أهداف النطاق العريض التى كانت قد أعلنت عنها فى “جدول أعمال كونكت 2020” لعام 2015 مرة أخرى كما وضعت أهدافًا جديدة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والأتصالات على المستوى العالمى. وألهمت هذه الخطوة العديد من البلدان المشتركة فى مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية (السادك) وحثتها على إطلاق مبادرات لخدمات النطاق العريض على المستوى الوطنى. وسلم السيد جاكوب شهادة إلى هواوى إقرارًا منه بأن هواوى أصبحت عضوًا رسميًا بجمعية جنوب أفريقيا للأتصالات.

ولعل أحد أبرز الموضوعات التى تناولها منتدى شبكة 2020 هو موضوع تخصيص الطيف حيث أكد السكرتير التنفيذى لجمعية منظمى الأتصالات بجنوب أفريقيا أنتونى تشيجازيرا أن “زيادة موارد الطيف من شأنها أن تسرع من نشر شبكات النطاق العريض وإستخدامها من قبل الأفراد والأسر كما ستساهم فى دعم تطوير إنترنت الأشياء والمدن الذكية.”

“وتمتلك جميع أشكال التطوير هذه القدرة على دفع عجلة الأبتكار فى مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات. ولعل النقلة التى ستحدث فى إفريقيا على مدى الخمس سنوات المقبلة والتى ستتحول فيها البلاد تدريجيًا من إستخدام أجهزة التلفاز المعتمدة على البث التناظرى إلى الأجهزة الرقمية ستكون بمثابة أحد الفرص الذهبية التى يمكننا إغتنامها حيث سيزداد عدد الترددات المتاحة والتى يمكن إستخدامها لزيادة نطاق توصيل خدمة الإنترنت اللاسلكى عالى السرعة لجميع سكان إفريقيا”. وأضاف السيد/ تشيجازيرا أن جمعية منظمى الأتصالات بجنوب أفريقيا تنتوى تعديل خطة تخصيص الطيف الخاصة بمجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية بأسرع وقت ممكن وذلك بمجرد صدور الوثيقة الختامية للمؤتمر العالمى للأتصالات اللاسلكية  (WRC 15).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32560370
تصميم وتطوير