الجمعة الموافق 06 - أغسطس - 2021م

“هملت يستيقظ متأخرا” في رابع أيام مهرجان قصور الثقافة للمسرح الاقليمي

“هملت يستيقظ متأخرا” في رابع أيام مهرجان قصور الثقافة للمسرح الاقليمي

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة لليوم الرابع على التوالي في تقديم العروض المسرحية المشاركة ضمن فعاليات المهرجان الاقليمي لفرق المسرح 2020، حيث استقبل المركز الثقافي لمدينة طنطا أبطال العرض المسرحي “هملت يستيقظ متأخرا”.

شارك بعرض الليلة مجموعة كبيرة من فناني فرقة قصر ثقافة المحلة المسرحية، ومنهم محمد رأفت في دور “هملت”، ندا عصام “اوفيليا”، أحمد عبد السلام والذي جسد دور “الملك”، فيما كتب الرواية الكاتب السوري الأصل ممدوح عدوان، موسيقى وألحان بهاء الطمباري، أما الديكور والملابس فمن تصميم حسين راشد، ومن اخراج مسعد الطنباري.

أحداث المسرحية تدور في قالب درامي حول معاناة الشاب “هملت” ابن الملك السابق الذي يواجه مخططات عمه بعد زواجه أمه بعد موت أبيه بأيام قليلة، والذي يحاول جاهدا استبعاده من القصر للاستحواذ على مقاليد الحكم، فيقرر “هملت” الانضمام لفرقة مسرحية تجوب بلاده، ولكن كان هناك ما لم يكن يتوقعه.

وقال مخرج العرض: “اصرارنا لا حدود له في تقديم كل ما يحمل فكرا هادفا نستطيع به أن نعيد للفن بريقه المفقود وأهدافه الحقيقية، بعيدا عن ذلك القبح الذي استشرى من خلال بعض الدراما التليفزيونية والأفلام السينمائية والأغنيات والتي أصبحت تنتج خصيصا للعشوائيات

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52555400
تصميم وتطوير